بلجيكا تحقق فوزًا صعبًا على كندا في مونديال قطر

2022-11-24 00:45
ميتشي باتشواي يحتفل بهدفه خلال فوز بلجيكا على كندا في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا على منتخب كندا العنيد، بنتيجة 1-0، أمسية الأربعاء، على ملعب "أحمد بن علي"، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وظهر المنتخب الكندي بصورة مميزة خلال أحداث المباراة، لا سيما في الشوط الأول، الذي شهد إهدار ألفونسو ديفيس ركلة جزاء، تصدى لها ببراعة الحارس تيبو كورتوا عند الدقيقة 10.

وأضاعت كندا فرصًا أخرى مُحققة خلال مجريات الشوط الأول، كانت كفيلة بهز شباك المنتخب البلجيكي، أخطرها للاعب جونيو هويليت، حيث ذهبت تسديدته بجوار القائم.

وعلى عكس مجريات المباراة، استطاع منتخب "الشياطين الحمر" إحراز هدف الفوز عند الدقيقة 44 عن طريق اللاعب ميتشي باتشواي، بعدما استغل هفوة دفاعية كندية في التغطية، وأطلق تسديدة قوية في شباك الحارس ميلان بورغان.

وحاول المنتخب البلجيكي تعزيز تقدمه خلال مجريات الشوط الثاني، لكن كانت هناك رعونة في إنهاء الهجمات، وواصلت كندا ظهورها المميز خلال اللقاء، إلا أنها لم تفلح في إدراك هدف التعادل، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بهدف دون رد.

بهذه النتيجة، تصدّر المنتخب البلجيكي المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن المغرب وكرواتيا، فيما تتذيل كندا جدول ترتيب المجموعة دون نقاط.

شارك: