بلا أندية.. مصير مجهول لـ9 نجوم من منتخب الجزائر

2022-08-06 16:18
إسلام سليماني لاعب المنتخب الجزائري وسبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يعيش العديد من نجوم منتخب الجزائر السابقين والحاليين وضعية صعبة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب وجودهم دون فريق وعدم توصلهم لحد الآن إلى أي اتفاق مع نادٍ جديد يخلصهم من بطالتهم الكروية، في وقت دشنت فيه العديد من الدوريات الأوروبية موسمها الجديد.

وكانت عقود العديد من اللاعبين الدوليين الجزائريين انتهت بنهاية الموسم الماضي، دون أن تقرر أنديتهم تجديد الثقة فيهم، ما جعلهم يبحثون عن وجهة جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وفي هذا التقرير يرصد "winwin" أسماء تسعة لاعبين جزائريين دون فريق خلال الفترة الحالية.
 

إسلام سليماني (34 عامًا)

من الناحية الرسمية ما يزال الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، مرتبطًا بموسم آخر مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي (إلى غاية صيف 2023)، لكنه فعليًا خارج حسابات المدير الفني، روبن أموريم، وهو يتدرب مع الفريق الرديف للحفاظ على لياقته.

ولم يتمكن سليماني لحد الآن من تحديد وجهته المستقبلية؛ بسبب مشكلة راتبه السنوي الكبير، ما اضطره لمراجعة مطالبه المالية على أمل أن يجد فريقًا جديدًا قريبًا.

رايس وهاب مبولحي (36 عامًا)

قضى وهاب رايس مبولحي، حارس منتخب الجزائر خمس سنوات كاملة مع نادي الاتفاق السعودي، لكن إدارة الأخير قررت عدم تجديد عقد مبولحي الذي انتهى شهر يونيو/ حزيران الماضي، ولم يتوصل حارس منتخب الجزائر منذ 12 عامًا كاملًا لأي اتفاق جديد ينهي بطالته الكروية الحالية، رغم بعض العروض الخليجية التي وصلته في الفترة الماضية، وهي معطيات قد تنهي، حسب متابعين، وجوده في المنتخب الجزائري.


سفيان فيغولي (32 عامًا)

ما زال نجم منتخب الجزائر وغلطة سراي التركي السابق سفيان فيغولي، يبحث عن وجهة جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد انتهاء عقده مع النادي الأصفر والأحمر الذي امتد لخمس سنوات كاملة، ورغم العروض العديدة التي وصلت نجم نادي فالنسيا الإسباني السابق، وعلى وجه التحديد من الدوري التركي، إلّا إن فيغولي تأخر في حسم مستقبله؛ بسبب مشكلة راتبه السنوي الكبير، حسب العديد من وسائل الإعلام التركية.

فريد بولاية (29 عامًا)

لم يتمكن صانع الألعاب الموهوب، فريد بولاية، حتى الآن من الانتقال إلى فريق جديد، رغم أنه قرر الرحيل عن نادي ميتز الفرنسي منذ الموسم الماضي، ورفض فكرة تجديد عقده الذي انتهى شهر يونيو الماضي.

وحصل بولاية على عروض خليجية مغرية لكنه رفضها من منطلق أنه يُفضّل البقاء في أوروبا، ويوجد النجم الجزائري على رادار نادي ألانيا سبور التركي، أكثر الأندية المصّرة على انتدابه في الفترة الأخيرة.

بلال عمراني (29 عامًا)

انضم بلال عمراني لأول مرة إلى منتخب الجزائر خلال معسكر شهر يونيو الماضي، وهو ما تزامن بانتهاء مدة عقده مع فريقه السابق كلوج الروماني، ومنذ تلك الفترة تفاوض المهاجم الصريح مع العديد من الأندية الخليجية والأوروبية دون التوصل لأي اتفاق لحد الساعة. 

إسحاق بلفوضيل (30 عامًا)

يلقب إسحاق بلفوضيل بـ"اللاعب الرّحالة" لكثرة انتقالاته بين الأندية، آخرها كان نادي هيرتا برلين الألماني الذي انتهى ارتباطه به شهر يونيو الماضي، واقترب النجم الجزائري من العودة إلى الدوري الإيطالي من بوابة فريقه السابق بارما، لكن تلك الأخبار لم تتجسد على أرض الواقع، ليبقى نجم نادي إنتر الإيطالي السابق دون فريق ودون تحضيرات موسمية لحد الآن.

أسامة درفلو (28 عامًا)

لم ينجح مهاجم نادي اتحاد الجزائر السابق في فرض نفسه مع نادي فيتيس أرنهايم الهولندي في أول تجربة له بالقارة العجوز منذ انضمامه إليه صيف عام 2018، وخرج منه في مناسبتين على سبيل الإعارة لنادي فنيلو وزفوليه بهولندا، وبانتهاء عقده شهر يونيو الماضي ما زال درفلو يبحث عن مغامرة جديدة. 

رياض بودبوز (32 عامًا)

رغم أن رياض بودبوز يصنف، حسب متابعين، كأحسن اللاعبين في الدوري الفرنسي عبر التاريخ، إلّا إنه لم يستقر على وجهة جديدة لحد الآن بانتهاء عقده مع نادي سانت إيتيان الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، وعانى الدولي الجزائري السابق من تراجع مستواه خلال الموسمين الماضيين مع سانت إيتيان، ما صعّب من مهمة انتقاله إلى نادٍ جديد، حسب محللين. 

فوزي غلام (31 عامًا)

خرج الظهير الأيسر الجزائري من الباب الضيق لنادي نابولي الإيطالي، بعد تجربة استمرت لحوالي 8 سنوات كاملة، بسبب كابوس الإصابة الذي لاحقه منذ عام 2017، وانتهى عقد فوزي غلام شهر يونيو الماضي مع نادي الجنوب الإيطالي، وفشل لحد الآن الدولي الجزائري السابق في الاتفاق مع أي نادٍ جديد، بسبب تخوف العديد من الأندية من حالته الصحية، حسب محللين، وهو الذي لم يلعب كثيرًا خلال المواسم القليلة الماضية.

شارك: