2021-09-14

بلال بن خديم.. موهبة جديدة تختار الجزائر

أرشيفية- الجزائري بلال بن خديم يصنف بين أبرز المواهب الواعدة في سماء الدوري الفرنسي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل عدد اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة الذين يختارون الدفاع عن ألوان منتخب الجزائر في الارتفاع، منذ الطفرة التي حدثت في منتخب "محاربي الصحراء" وتتويجه بكأس أمم إفريقيا 2019، وآخرهم كان بلال بن خديم، النجم الواعد بنادي سانت إيتيان الفرنسي، والذي فضل الجزائر على منتخبين يمكنه اللعب لهما؛ فرنسا والمغرب.


بن خديم المولود في 20 أبريل/ نيسان 2001 بفرنسا، لأب جزائري وأم مغربية، سبق له اللعب لمنتخب فرنسا تحت 18 عاما في سبع مناسبات، وبإمكانه تمثيل فرنسا والجزائر والمغرب على صعيد المنتخب الأول، لكنه اختار الجزائر من خلال رسالة وجهها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في انتظار أن يحصل على الفرصة بتأكيد جودته على أرضة الميدان وإقناع جمال بلماضي، المدير الفني للخُضر.


كيف كشف بلال بن خديم عن رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري؟


نشر بلال بن خديم صورة له على حسابه الرسمي في منصة "إنستغرام" وهو يتوشح العلم الجزائري، في إشارة صريحة إلى فصله في مستقبله الدولي، الذي اختار أن يكون مع "محاربي الصحراء"، لتفوز بذلك الجزائر بموهبة جديدة على حساب المغرب؛ على اعتبار أن الاتحاد المغربي لكرة القدم كان وضع بن خديم ضمن مخططاته لتدعيم كتيبة "أسود الأطلس".

 

بهذه الصورة.. بلال بن خديم أكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري


اللاعب الشاب يتمتع بإمكانات كبيرة، حيث تألق مع مختلف الفئات السنية لسانت إيتيان، ويُصنف كواحد من أهم وأبرز مشاريع كرة القدم الفرنسية على مستوى العناصر الواعدة، لكنه لم ينجح حتى الآن في حجز مكانة أساسية مع الفريق الأول لناديه بوجود المدرب الفرنسي كلود بويل، والذي دائما يدخل في مشاكل مع اللاعبين الجزائريين أينما رحل أو ارتحل، على غرار ما حدث بينه وبين إسلام سليماني في ليستر سيتي الإنجليزي، ومع رياض بودبوز في سانت إيتيان.


موهبة بن خديم تثير انتباه أندية أوروبية كبيرة


طالبت جماهير سانت إيتيان بضرورة منح الفرصة لبلال بن خديم مع الفريق الأول وتمديد عقده؛ لا سيما أن متوسط الميدان صاحب الـ 20 عاما يعد من ضمن لاعبي النادي الأكثر موهبة.


وينتهي عقد بن خديم مع سانت إيتيان بنهاية شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل 2022، ومن المرجح أن يغادر النادي نحو وجهة أوروبية أخرى، وهو الذي كان على رادار أندية معروفة الصيف الماضي، وعلى رأسها ميلان الإيطالي، الطامح للاستثمار في موهبة الصغير الجزائري.


أرقام بلال بن خديم مع نادي سانت إيتيان (الأول والرديف)

 

  • شارك في 35 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 7 أهداف؛
  • قدم تمريرتين حاسمتين.

 

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات جميلة للواعد الجزائري بلال بن خديم

 

 

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة