بقيادة دراغر.. التشكيل المحتمل لتونس في النهائي أمام اليابان

2022-06-12 20:03
الظهير الأيمن الدولي التونسي محمد دراغر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب تونس لمواجهة نظيره الياباني في نهائي بطولة كيرين الودية المقامة في اليابان في الفترة بين 10 و14 يونيو/ حزيران الجاري، إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، وذلك ضمن برنامج استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022

وتأهل منتخب "نسور قرطاج" إلى المباراة النهائية بعد فوزه الجمعة 10 يونيو على حساب منتخب تشيلي بنتيجة (2-0) فيما نجح منتخب "الساموراي" في الوصول إلى نهائي بعد فوزه على منتخب غانا في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي، بنتيجة (4-1).

وستكون تونس أمام فرصة حصد اللقب الأول للمنتخبات الأفريقية في البطولة، والحصول أيضاً على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار أمريكي، وذلك في حال الفوز على اليابان في المواجهة المرتقبة التي ستقام يوم الثلاثاء 14 يونيو على أرضية ملعب "نويفير كوبي" في مدينة كوبي اليابانية. 

ويعد منتخب اليابان أنجح فريق في البطولة، إذ نجح في التتويج  باللقب في 11 مناسبة وشارك في مختلف النسخ السابقة منذ  تأسيس البطولة في عام 1978 وكانت تعرف حينها باسم كأس اليابان للأمم. 

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة جلال القادري والجهاز المساعد له المتكون من الثنائي علي بومنيجل وسليم بن عاشور، إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للفريق في المواجهة المُرتقبة.

ويُنتظَر أن تشهد تشكيلة تونس الأساسية في مواجهة اليابان عودة المدافع المحوري بلال العيفة للمشاركة بشكل أساسي على حساب نادر الغندي المصاب، كما تبرز إمكانية التعويل على لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري منذ البداية في وسط الميدان الوسط، مجاورا كلا من فرجاني ساسي وعيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان أو أنيس بن سليمان. 

ويتوقع أن يكون عصام الجبالي أساسيًّا بدلًا من سيف الدين الجزيري في مركز قلب هجوم رفقة نعيم السليتي.

التشكيل المتوقع للمنتخب التونسي أمام اليابان في نهائي دورة كيرين الدولية

  • حراسة المرمى: أيمن دحمان 
  • خط الدفاع: علي العابدي، منتصر الطالبي، العيفة،محمد دراغر؛
  • خط الوسط: العيدوني، ساسي، بن رمضان أو بن سليمان، المجبري؛ 
  • خط الهجوم: السليتي، الجبالي.

موعد مباراة تونس واليابان والقنوات الناقلة

البث المباشر لمباراة تونس واليابان في دورة كيرين الدولية الودية تشاهدونه عبر قنوات "CBS Sports" الأمريكية والقناة الوطنية التونسية وذلك يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران عند الساعة 10:55 صباحاً بتوقيت تونس 12:55 بتوقيت مكة المكرمة. 

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
اليابان - تونسالثلاثاء 14 يونيو 2022،
10:55 تونس، 12:55 السعودية

القناة الوطنية التونسية

نويفير كوبي
شارك: