بقيادة العيدوني.. تشكيلة أحلام تونس في كأس أفريقيا المقبلة

2023-02-05 22:26
عيسى العيدوني نجم المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت نهائيات كأس العالم قطر 2022 نهاية المسيرة الدولية لعدد من لاعبي منتخب تونس الذين سجلوا حضورهم للمرة السادسة في المونديال، بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و 2018 في روسيا.

وأعلن وهبي الخزري اعتزاله اللعب دوليًّا، بعد يوم واحد من نهاية مشوار "نسور قرطاج" في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكد الخزري أنه ينوي التفرغ للعب على صعيد الأندية، حيث ينشط حاليًا مع نادي مونبلييه، المنافس في الدوري الفرنسي، مُسدلًا بذلك الستار على مشواره الدولي، الذي بدأه مع "نسور قرطاج" عام 2013.

وهبي الخزري يعلن اعتزاله اللعب الدولي 

ويوجد العديد من نجوم منتخب "نسور قرطاج"، كيوسف المساكني وعلي معلول ونعيم السليتي، يفكرون في الاعتزال دوليا عقب نهاية مغامرة منتخب تونس في المعترك المونديالي، وقد تركوا تلميحات واضحة في هذا الخصوص.

وعلى جانب آخر، تشهد ملاعب كرة القدم في دوريات أوروبية مختلفة بروز وتألق مجموعة من المواهب التونسية، على غرار أنيس بن سليمان مع بروندبي الدنماركي، وحنبعل المجبري مع برمنغهام سيتي الإنجليزي، وعمر الرقيق الذي يحاول فرض نفسه في تشكيل في سبارتا روتردام الهولندي، وكذلك حسن العياري، لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي والعديد من المواهب الجديدة الأخرى مثل رامي كعيب ويان فاليري وسيف الله لطيف وإلياس العاشوري.

ويرصد لكم موقع "winwin" التشكيلة التي يتوقع أن تحمل لواء المنتخب التونسي خلال الأعوام القادمة، في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمة كأس أمم أفريقيا.

  • حارس المرمى: أيمن دحمان؛ 
  • خط الدفاع: رامي كعيب، منتصر الطالبي، عمر الرقيق، يان فاليري، وجدي كشريدة؛ 
  • خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان أو (محمد علي بن رمضان)؛ 
  • خط الهجوم:  إلياس العاشوري، عمر العيوني؛
شارك: