بقرار من القادري.. أسماء جديدة من أوروبا تلتحق بمنتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 01:28
جلال القادري مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه مدرب منتخب تونس جلال القادري إلى ضخ دماء جديدة في تشكيلة "نسور قرطاج"، وذلك من خلال استدعاء أسماء جديدة قبل مباراة غينيا الاستوائية ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمواجهة الودية المرتقبة ضد الجزائر، وذلك وفق ما ذكرته مصادر مقربة من الاتحاد التونسي لـwinwin.

وبحسب نفس المصادر، فإن القادري لم يحسم الأسماء نهائيًا، لكنه وضع قائمة موسعة لبعض اللاعبين الذين من الممكن أن يكونوا حاضرين في مواجهتي غينيا الاستوائية يوم 17 يونيو/ حزيران في العاصمة مالابو وضد الجزائر يوم 20 من الشهر ذاته في مدينة عنابة الجزائرية.

ومن بين الأسماء المطروحة بقوة، اللاعب محمد الحاج محمود الذي يحترف حاليًا في نادي لوغانو السويسري في مركز خط الوسط المهاجم. وكان الحاج محمود، البالغ من العمر 23 عامًا، قد اكتسب خبرة كبيرة من خلال احترافه في الدوري السويسري، حيث شارك في 23 مباراة خلال الموسم الكروي الحالي.

ويتجه القادري لدعوة إلياس سعد الذي تألق بقوة في دوري الدرجة الثانية الألماني مع نادي سانت باولي. وبدأ سعد مسيرته الكروية في مدينة هامبورغ مع عدة فرق هاوية هناك، حيث خاض تجارب متنوعة في صفوف العديد من الفرق الألمانية، وتدرج من الدرجة الخامسة حتى وصوله إلى دوري الدرجة الثانية.

وقد يظهر لاعب وسط فريق الاتحاد المنستيري، هيكل الشيخاوي، للمرة الأولى في قائمة القادري، وهو الذي كان على وشك الحضور للمشاركة في مواجهتي ليبيا في شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه تعرض لإصابة منعته من الحضور.

وكانت بدايات الشيخاوي في نادي سوشو الفرنسي، كما كانت له تجارب أخرى أهمها مع فريق بورتو البرتغالي، قبل أن ينتقل إلى الملعب التونسي ومنه إلى الاتحاد المنستيري.

ومن بين اللاعبين المرشحين للانضمام لقائمة القادري للمرة الأولى ولم يسبق له أن دافع عن ألوان المنتخب الأول، نجد أسامة بوقرة جناح فريق الأولمبي الباجي، بالإضافة إلى ثلاثي منتخب تونس للشباب، ويتعلق الأمر بكل من الحارس إدريس العرفاوي من دينزي البلجيكي، وسامي شوشان من برايتون الإنجليزي، كما تبرز إمكانية منح فرصة الظهور الأول للمدافع علي السعودي لاعب الملعب التونسي.

شارك: