بفضل نتائجه الرائعة.. مهدي النفطي مرشح لجائزة إسبانية هامة

2021-12-04 23:40
التونسي مهدي النفطي، مدرب ليغانيس، لم يخسر آخر 5 مباريات مع الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتنافس التونسي مهدي النفطي، مدرب فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني لكرة القدم، وخوان بيريز مدرب فريق ألميريا، وروبي مدرب نادي بونفيرادينا، على جائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الثانية الإسباني عن شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن نجح المدير الفني التونسي في قيادة ليغانيس لتحقيق سلسلة نتائج رائعة في 5 مباريات؛ مُسجلا 3 انتصارات وتعادلين في بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني.

المرشحون الثلاثة لجائزة مدرب شهر نوفمبر في دوري الدرجة الثانية الإسباني

 

أرقام مميزة للتونسي مهدي النفطي مدرب نادي ليغانيس

تمكن ليغانيس من تحقيق قفزة نوعية في هجومه ودفاعه في المباريات الخمس التي خاضها تحت قيادة النفطي ببطولة الدوري المحلي؛ حيث سجل لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكه هدفين فقط، الأمر الذي يدل على التطور الكبير الذي شهده مستوى الفريق تحت قيادة المدرب التونسي صاحب الـ 43 عاما.

وبعد أن كان ليغانيس يصارع للهروب من شبح الهبوط باحتلاله المركز 21 وقبل الأخير، تمكن الفريق من تحسين مركزه وصعد إلى المركز 16 بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 21 نقطة.

وتمكن النفطي من  قيادة الفريق للتأهل للدور الثاني من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الفوز خارج القواعد على خيريث ديبورتيفو بهدف لاثنين يوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول، ليواصل الفريق سلسلة اللاهزيمة منذ تولى النفطي الإشراف على مقاليده الفنية.

مهدي النفطي توج بجائزة مدرب الشهر مع فريقه السابق ديبورتيفو لوغو

سبق أن تُوج مهدي النفطي بجائرة مدرب الشهر في دوري الدرجة الثانية الإسباني عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020 مع فريقه السابق ديبورتيفو لوغو، ويمتلك الفني التونسي مسيرة تدريبية ثرية في إسبانيا، انطلقت عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق ماربيلا الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، ونجح النفطي في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوث من الدرجة الثانية أيضا.

شارك: