بـ40 مليون يورو.. ليفربول يقدِّم عرضه الأول لضم بن ناصر

2022-08-06 15:30
النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

كشف موقع "كالتشيو ميركاتو ويب" الإيطالي عن تقديم ليفربول الإنجليزي أول عروضه لضم الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك رغم وجود رغبة مشتركة بين بن ناصر وإدارة ميلان لاستمرار علاقتهما لفترة أطول، حسب مصادر إعلامية إيطالية.

وأكد المصدر نفسه أن إدارة الريدز مستعدة لتقديم عرض بقيمة 40 مليون يورو للفوز بخدمات نجم خط الوسط الجزائري وبتوصية من المدرب الألماني، يورغن كلوب، رغم أن هذا المبلغ يقل بـ10 ملايين يورو عن قيمة الشرط الجزائي بعقد بن ناصر، والمتاح كسره للأندية غير الإيطالية فقط.

وتوقع نفس المصدر أن ترفض إدارة ميلان هذا العرض لأنها لا تفكر في التفريط بأحد مهندسي تتويج النادي بمسابقة الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إلا إن هذا الموقف قد يتغير في حالة عدم توصل الطرفان لتجديد التعاقد بينهما.

وكانت بعض المصادر الإيطالية أكدت في وقت سابق أن ملف بن ناصر يعد مصدر قلق للمدير الفني لميلان، ستيفانو بيولي، الذي لا يرغب في خسارة أحد أهم لاعبيه وهو الذي يُصّر على التألق في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد والدفاع عن لقب الدوري الإيطالي، حيث طلب من الإدارة ضرورة الإسراع في حسم مستقبل نجم منتخب الجزائر.

مفاوضات التجديد بين بن ناصر وميلان متوقفة

ولم يتوصل وكيل أعمال الدولي الجزائري حتى الآن لأي اتفاق مع إدارة ميلان لتجديد العقد إلى عام 2026، حيث يرتبط بن ناصر بعقد حتى صيف 2024.

وتلقى بن ناصر عرضاً من المدير الرياضي، باولو مالديني، لتجديده لمدة عامين مع الرفع من قيمة راتبه السنوي من 1.5 مليون يورو إلى 3.5 مليون يورو، وإلغاء قيمة الشرط الجزائي الموجودة بالعقد الحالي (50 مليون يورو).

مواقع عالمية تؤكد رغبة ليفربول في ضم إسماعيل بن ناصر

وكانت العديد من المصادر الإعلامية الإيطالية أكدت أن وكيل أعمال النجم الجزائري رفض مقترحات إدارة الروسونيري، ويُصّر على حصول بن ناصر على راتب سنوي في حدود 4 ملايين يورو، ويرفض المساس بقيمة الشرط الجزائي لتسريح اللاعب، وهي كلها معطيات عقّدت من حسم مصير النجم السابق لنادي أرسنال.

جدير الذكر أن بن ناصر انضم إلى ميلان صيف عام 2019، قادماً من نادي إمبولي الإيطالي بمبلغ 16 مليون يورو، وشارك معه في 105 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، كما تُوِّج معه بلقب الدوري الإيطالي موسم 2021/22.

شارك: