بعيون حفيظ دراجي| صراع مونديال 2030 وقضايا مثيرة في الحلقة 7

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 18:05

حفيظ دراجي يتناول بالتحليل أهم الأحداث الرياضية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي عن العديد من القضايا المثيرة، عبر برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي" الذي يبث كل جمعة عبر منصة "winwin"، خاصة فيما يتعلق باحتدام الصراع حول تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، فضلًا عن دوري أبطال أوروبا وتألق الأندية الإيطالية، بالإضافة إلى انتفاضة النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، وقضية الساعة بفرنسا المتمثلة في الحرب الكلامية بين كريم بنزيما والمدرب ديدييه ديشامب.

وقال دراجي في الحلقة السابعة من البرنامج، أن ترشح كل من المغرب والسعودية لاحتضان مونديال 2030، سيضعف موقف كليهما، موضّحا: "الحدث كان التحاق المغرب بإسبانيا والبرتغال بملف ترشح الجانب الأوروبي لاحتضان مونديال 2030، هذا يفتح الباب أيضًا لظهور ترشيحات أخرى.. السعودية لن تتردد في الأيام القليلة المقبلة في الإعلان عن ترشحها سواء بمفردها أو برفقة مصر واليونان وبعض دول الخليج، الصورة لم تتضح بعد، لكن النوايا موجودة بالنسبة للمملكة العربية السعودية".

وتابع: "المغرب أكيد سيخسر الأصوات الآسيوية بما فيها العربية، والسعودية تخسر أكيد الأصوات الأفريقية والعربية. سنشهد حراكًا كبيرًا خاصة أن الإعلان الرسمي عن الفائز سيكون في عام 2024، أوروبا لم يسبق لها تنظيم المونديال في 3 نسخ متتالية، دائمًا كان التداول بين أوروبا وأمريكا الجنوبية، ولما دخلت آسيا وأفريقيا التباق بدأت المعطيات تتغير".

وعن تألق الأندية الإيطالية في دوري الأبطال من خلال تأهل نابولي وقطبي ميلان إلى ربع النهائي، قال دراجي: "لو نقول ثلاث أندية إنجليزية أو إسبانية كما كان يحدث في السنوات القليلة الماضية كان يمكن أن يكون الأمر عاديًا، أما الحديث عن 3 أندية إيطالية، فهذا أمر لم يحدث منذ 18 سنة، وبالضبط منذ موسم 2005-06، ميلان في ربع النهائي لأول مرة منذ عام 2012، إنتر لأول مرة منذ 2011، ونابولي من جهة أخرى رائد ترتيب الدوري الإيطالي للمرة الأولى في تاريخه وبامتياز، وسجل 24 هدفًا".

وأضاف: "الجميع يتحدث عن ثورة في الأندية الإيطالية التي ستجد نفسها في مواجهة السيتي وتشيلسي وبايرن ميونخ، الفرق المرشحة للعب الأدوار الأولى هذا الموسم".

وأدرف: "إيطاليا تألقت، إيرلينغ هالاند أيضًا تألق وصنع الحدث بتسجيله خماسية لأول مرة في تاريخه بدوري الأبطال، وثالث مرة في تاريخ البطولة بعد ليونيل ميسي ولويز أدريانو".

وتطرق دراجي للحديث عن أزمة المنتخب الفرنسي، بين المدرب ديدييه ديشامب ومهاجم ريال مدريد المعتزل دوليًا كريم بنزيما، حيث قال: "بنزيما وديشامب، من هو الكاذب؟ هذا هو السؤال المطروح في مختلف وسائل الإعلام الفرنسية بالدرجة الأولى، لأنه عاد الجدل مؤخرًا من خلال الحوار الذي أجراه ديشامب ليومية لوباريزيان".

وأوضح: "بنزيما رد بسخرية على ما قاله ديشامب، على إنستغرام، معلقًا بقوله يا لها من جرأة!، أنت كاذب، أمر كبير جدًا أن تقول هذا، وأمر كبير جدًا أيضًا أن تكذب وأنت مدرب منتخب فرنسا بطل العالم في 2018، ووصيف البطل في 2022".

وفي الختام ذكر دراجي كل الروايات المتداولة بخصوص هذه القضية، متوقعًا أن تكون هناك تصريحات أخرى قد تكون أكثر إثارة، خاصة من جانب بنزيما.

شارك: