بعيون حفيظ دراجي | رصد لأهم الأحداث والقضايا المثيرة للجدل

2023-03-24 23:36

الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلَّط الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي الضوء على أهم الأحداث الرياضية الحاصلة هذا الأسبوع، على جميع المستويات سواء الأوروبي أو العربي وحتى العالمي، وذلك عبر برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي يبث كل يوم جمعة على منصة "winwin".

وتحدَّث دراجي عن العديد من القضايا المثيرة للجدل في هذه الحلقة "الثامنة"، انطلاقا من "الكلاسيكو" الإسباني، وصافرات الاستهجان التي تعرض لها الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أنصار باريس سان جيرمان الفرنسي، وتصريحات رونالدو لوسائل الإعلام تزامنا مع عودته إلى منتخب البرتغال، فضلا عن الضجة الإعلامية الكبيرة التي صاحبت اختيار العديد من مزدوجي الجنسية اللعب مع منتخب الجزائر بدلا من فرنسا.

واعتبر المعلق الرياضي الجزائري أن لقب الدوري الإسباني حُسِم لصالح نادي برشلونة، بعد فوزه في الكلاسيكو أمام ريال مدريد (2-1)، مدافعا في الوقت ذاته عن النادي الملكي والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال في هذا الشأن: "نتذكر جيدا أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان قد اشتكى من كثرة المباريات في الأيام الأخيرة، في نهاية المطاف أظن أنه كان على حق عندما اشتكى من ذلك"، وأضاف: "الريال لعب الكثير من المباريات في ظرف وجيز بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهذا ما يكون قد أثر فيه".

وتحدث دراجي عن مصير ليونيل ميسي، ما بين البقاء في باريس سان جيرمان أو الرحيل نحو الدوري الأمريكي أو السعودي من بوابة نادي الهلال، وذلك بعد صافرات الاستهجان التي تعرض لها في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال الخسارة الأخيرة لناديه (2-0) أمام نادي رين في الدوري الفرنسي.

وأشار االإعلامي الرياضي إلى العلاقة بين رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان وقدوم النيجيري فيكتور أوسيمين إلى النادي الفرنسي، اعتبارا من الموسم المقبل 2023-24، من جهة، ومن جهة أخرى صعوبة تخلي النادي الفرنسي عن البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وحلل دراجي عبر برنامجه، التصريحات الأخيرة لنجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، والتي كشف فيها عن مفاجأة مدوية؛ إذ أكد أنه "كان قريبا جدا من الاعتزال بعد المشكلات الكثيرة التي وقعت له مع مانشستر يونايتد"، مشيرا إلى أن "قرار الانتقال إلى اللعب في الدوري السعودي لم يكن بسبب المال".

كما تطرق أيضا لتفاصيل صفقة بيع مانشستر يونايتد، واقتراب القطريين من الاستحواذ على النادي الإنجليزي بداية من الموسم الجديد، في ظل المعلومات المتوفرة والمتداولة عبر مختلف الصحف العالمية، كما كشف أسباب تفضيل المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب مبابي كقائد لمنتخب "الديكة" بدلا من نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان.

وفي الأخير، ذكر دراجي بعض الأسباب التي أسهمت في تفضيل لاعبين؛ مثل حسام عوار وبدر الدين بوعناني وريان آيت نوري وآخرين تغيير جنسيتهم الرياضية، واختيار اللعب مع منتخب الجزائر الأول بدلا من فرنسا، وهو القرار الذي أثار الكثير من اللغط وزعزع الفرنسيين كثيرا.

شارك: