"بعيون حفيظ دراجي" | حقائق مثيرة وقضايا حساسة في الحلقة 6

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 18:21

الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي يناقش قضايا كروية جديدة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي حفيظ دراجي، من خلال الحلقة السادسة لبرنامجه الخاص "بعيون حفيظ دراجي" عبر منصة "winwin"، عن مستجدات الكرة العربية والعالمية، حيث تطرق للحديث عن قضايا حساسة تتعلق بالتصعيد بين الجزائر والمغرب فيما يتعلق بمخلفات قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة الأفريقي بخصوص أحداث بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، كاشفاً عن معلومات وحقائق مثيرة تخص تلك الأزمة.

كما تطرق المعلق الرياضي الجزائري لقضايا كروية عربية وأوروبية وعالمية أخرى، على غرار أسباب تراجع الكرة المصرية، وما حدث مؤخرًا في دوري أبطال أوروبا والإقصاء القاسي لباريس سان جيرمان الفرنسي.

واستهل دراجي حديثه عن قرار لجنة الانضباط على مستوى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي اعتبر أن غياب المنتخب المغربي عن المشاركة في "الشان"، أمر خارج عن إرادة الجامعة المغربية لكرة القدم، مشيرًا إلى أن "سياسة اللاعقاب من قبل الكاف"، تفتح الباب أمام المنتخبات والأندية للاعتذار عن عدم المشاركة في المباريات والبطولات دون أن تتعرض للعقوبات المنصوص عليها في لوائح الهيئة القارية.

وتوقع المعلق الجزائري، أن يتكرر نفس السيناريو والمشهد، خلال البطولة الأفريقية للناشئين "أقل من 17 سنة"، المقررة بالجزائر أواخر شهر أبريل/ نيسان القادم، من خلال رفض المغرب التنقل إلى الجزائر، إلا عبر رحلة جوية مباشرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وهذا ما سيتم رفضه من قبل السلطات الجزائرية مرة أخرى، بحسب حفيظ.

ولم يفوت دراجي فرصة العودة إلى الحديث عن كواليس اختيار هوية البلد الذي سينظم كأس أمم أفريقيا 2025، مؤكدًا مرة أخرى أن "المغرب سيظفر بشرف احتضان البطولة القارية، وذلك دون الحاجة إلى دراسة الملفات ولا لزيارة المرافق والمنشآت"، وهذا ما يعتبر أمرًا خطيرًا وسابقة في تاريخ الكرة الأفريقية، وصفها المعلق الجزائري بـ"المهزلة".

وتحدث دراجي، عن خروج منتخب مصر للشباب من الدور الأول للبطولة الأفريقية لأقل من 20 سنة وخسارته تأشيرة التأهل إلى كأس العالم بإندونيسيا، موضحًا أن الكرة المصرية تشهد تراجعًا في الآونة الأخيرة على جميع المستويات، لعدة عوامل أبرزها الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون بفعل البرمجة السيئة لمنافسات الدوري المحلي.

وتطرق الإعلامي الجزائري للحديث عن تراجع الكرة الجزائرية أيضًا، مؤكدًا أن "المنطق المعكوس" والفكر الذي تسير به المنظومة الكروية في الجزائر، تزامنًا مع استثمار العديد من الشركات الوطنية الجزائرية في الأندية المحترفة، كرس هذا التراجع الكبير على جميع المستويات.

وعلى صعيد الكرة العالمية، أكد دراجي أن نادي ريال مدريد الإسباني سيكون مطالبًا بالحذر من العودة القوية لنادي ليفربول، قبل مباراة الإياب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز زملاء المصري محمد صلاح بسباعية على مانشستر يونايتد في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وفي المقابل اعتبر المعلق الرياضي، خروج باريس سان جيرمان من دور الـ16 لدوري الأبطال، بعد خسارته أمام بايرن ميونخ ذهابًا (1-0) وإيابًا (2-0) "أمر غير مقبول"، مؤكدًا أن الإقصاء سيكون له تداعيات كبيرة، أبرزها رحيل المدرب كريستوف غالتييه، فضلًا عن إمكانية مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأيضًا المدير الإداري كامبوس، ناهيك عن صعوبات التجديد للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وفي الأخير ذكر دراجي إنجاز ميلان ووصوله لربع نهائي المسابقة الأوروبية على حساب توتنهام، قبل الكشف عن أسباب عودة النادي الإيطالي إلى واجهة الكرة القارية والعالمية مجددًا.

شارك: