بعد وصوله إلى الهدف 500.. سواريز: أشعر بالفخر بهذا الإنجاز

2021-06-08 09:01
انضم لويس سواريز إلى رونالدو وميسي وليفاندوفسكي وإبراهيموفيتش في نادي الـ500 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد مهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريز أنه "فخور" بتسجيله 500 هدف، كلاعب محترف، بعد الهدف الذي سجله أمام ألافيس الأحد 21 مارس/آذار، في ملعب واندا متروبوليتانو، في إطار مباريات الجولة الـ 28 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليغا)، ليفوز الأتلتيكو بهدف مقابل لا شيء، ويؤمن صدارته من ملاحقيه غريميه برشلونة وريال مدريد.

وقال المهاجم الأوروغوياني في تصريحات نشرها نادي أتلتيكو مدريد: "للوصول إلى هذا العدد من الأهداف، أعتقد أنه على المستوى الشخصي على المرء أن يشعر بالفخر. وأن يشعر بالسعادة إزاء المسار الذي يسير فيه''.

واعتبر سواريز أن تلك الأهداف الـ 500 تشكل "علامة صعبة وهامة" مؤكدا أن الأهم في هدفه الأخير أنه منح الفريق النقاط الثلاث، مضيفا "لقد ساعد الفريق بشكل رائع، إنه أمر مهم للغاية؛ هدفنا هو الفوز بالمباريات".


وأقر مهاجم أتلتيكو بأن مواجهة ألافيس كانت مهمة للغاية، عقب "لحظات صعبة" بعد سقوط الفريق في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي، بـ 3-0 في مجموع المباراتين.

وتقاسم "البيستوليرو" البطولة مع الحارس السلوفيني يان أوبلاك، الذي ضمن الفوز لفريقه بتصديه لركلة الجزاء التي سددها مهاجم ألافيس، خوسيلو ماتو، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وصرح سواريز بقوله: "الدوري الإسباني يجعلك تعاني، لأن جميع المباريات صعبة. ولولا أوبلاك لما حصلنا على النقاط الثلاث، لذلك علينا أن نكون سعداء بفوزنا بها".


وبعث سواريز رسالة إلى كافة هذه الأندية، نشرها اليوم الاثنين عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بدءً بظهوره الأول في ناسيونال الأوروغوياني، الذي ذكره بقوله: "عندما بدأت مسيرتي الاحترافية مع فريق أحلامي في الطفولة، اعتقدت أنه لا يوجد شيء أفضل من ذلك، ثم فزنا بالدوري معا".

كما شكر "ثقة ودعم" غرونينغن الهولندي، أول وجهة أوروبية له، وتأثير أياكس على مسيرته، قائلا "لم يكن هناك مكان أفضل للتعلم والتطور كلاعب. إن قيادة فريق مثل هذا هو أعظم شيء حققته في مسيرتي".


وفيما يتعلق بليفربول، سلط الضوء على "الارتباط بالجماهير"، وفي برشلونة كان قادرا على "اللعب مع أفضل اللاعبين في العالم والهيمنة على أوروبا".

وعن ناديه الحالي، أتلتيكو، قال إنه "يستمتع ويقاتل" من أجل النادي وإنه يريد تسجيل "العديد من الأهداف" وإنه يريد عودة الجماهير قريبا حتى يتمكن من "الاحتفال بالأهداف معهم"، كما أشار إلى أن تمثيل أوروغواي مع المنتخب الوطني كان دائما "الشرف الأكبر".

واختتم رسالته مخاطبا الجماهير الذين لعبوا "دورهم في جميع الأهداف '' بقوله: "إلى كل المشجعين الذين دعموني في الفرق التي لعبت لها طوال هذه السنوات، من مونتيفيديو إلى مدريد، من 0 إلى 500؛ وما سيأتي".

شارك: