بعد واقعة توخيل وكونتي.. أشهر 5 معارك لمدربين في البريميرليغ

2022-08-15 14:39
الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام (يمين) والألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي (يسار) خلال مواجهة الفريقين بالدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل المدربان، الإيطالي أنطونيو كونتي والألماني توماس توخيل الأجواء في ملعب "ستامفورد بريدج" خلال لقاء تشيلسي وتوتنهام في ديربي لندن الأحد 14 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز بموسمه الجديد.

وحظي كونتي وتوخيل بالقسط الأكبر من الاهتمام الإعلامي والجماهيري رُغم أن أحداث المباراة داخل الملعب كانت ملتهبة هي الأخرى بدورها، عندما سجّل قائد توتنهام هاري كين هدف التعادل لينهي المباراة 2-2 في الرمق الأخير بسيناريو دراماتيكي.

ونشب عراك بين مدرب تشيلسي توخيل ومدرب توتنهام كونتي على الخط الجانبي للملعب بعد إحراز "السبيرز" لهدف التعادل في الدقيقة 68 واحتجاج توخيل بوجود تسلل لمسة يد ضد توتنهام، قبل هدف الدنماركي إيميل هويبيرغ.

قبل ذلك وفي الشوط الأول، احتفل توخيل بطريقة جنونية راكضًا بسرعة من أمام كونتي مباشرة ليحتفل مع جماهير تشيلسي بالهدف الأول الذي أحرزه السنغالي كاليدو كوليبالي في الدقيقة 19، فيما اعتبره محللون استفزازًا واضحًا.

وعقب صافرة النهاية، تصافح المدربان قبل أن تتحول المصافحة إلى شجار كاد يتطور إلى عنف بدني بينهما، لولا تدخّل أمن الملعب واللاعبين والأطقم الفنيّة. ليشهر الحكم أنتوني تايلور البطاقة الحمراء لكليهما.

وعلل توخيل إمساكه بيد كونتي بعنف عندما صافحه: "أعتقد أنه عند المصافحة يجب أن تنظر إلى الشخص في عينه، لكن (كونتي) يبدو أن له رأي آخر".

نرصد لكم في التقرير التالي أشهر 5 عراكات بين مدربين الدوري الإنجليزي والتي بدأناها بشجار كونتي وتوخيل.

أليكس فيرغسون – روبيرتو مانشيني

بعد أن خرج مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلبيك، على عكازين نتيجة تدخّل عنيف من الهولندي نايجل دي يونغ في ديربي مانشستر عام 2012، اشتبك مدرب الشياطين الحمر التاريخي سير أليكس فيرغسون مع نظيره في مانشستر سيتي، الإيطالي روبرتو مانشيني.

كانت هذه إحدى المرات القلائل التي يتعارك فيها فيرغسون، لذلك نالت اهتمامًا منقطع النظير من الإعلام خاصة مع بزوغ نجم فريق مانشستر سيتي إثر الاستحواذ الإمارتي عام 2008، وبداية منافسته لمانشستر يونايتد على زعامة المدينة بالفعل.

في ذلك الموسم 2011-2012 حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي بالفوز على كوينز بارك رينغرز 3-2 في المباراة الشهيرة وهدف سيرخيو أغويرو الأيقوني. وفي المباراة المذكورة تفوّق مانشستر سيتي في الديربي أمام يونايتد 1-0.

أرسين فينغر – جوزيه مورينيو

ربما هي من أشهر معارك المدربين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي، والسبب أن الأمر تطوّر للدفع البدني عام 2014، في ديربي لندن بين مدرب تشيلسي آنذاك جوزيه مورينيو ومدرب أرسنال أرسين فينغر.

تراشق المدربان لفظيًا قبل أن يشتبكا بالأيدي إثر مخالفة قوية من مدافع "البلوز" غاري كاهيل ضد مهاجم "الغانرز" أليكسيس سانشيز، حينها طالب فينغر الحكم بالبطاقة الحمراء لكاهيل بدلًا من الصفراء وحدث ما حدث على الخط الجانبي.

أرسين فينغر – ألان باردو

غالبًا ما تحدث مناوشات المدربين في مباريات الديربي، هذه المرة فينغر من جديد مع مدرب وست هام يونايتد آنذاك، ألان باردو، في ديربي آخر من ديربيات لندن عام 2006. عندما دفع فينغر باردو بعنف في صدره.

احتفل باردو بهدف الفوز القاتل في الدقيقة 89 بملعبه آنذاك "بولين غرواند" بطريقة هيسترية أمام فينغر، ما اضطر الأخير إلى التهجم عليه. لاحقًا أوقف الاتحاد الإنجليزي كلا المدربين ووقّع عليهما غرامة مالية.

أنطونيو كونتي – جوزيه مورينيو

في مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017، نشب شجار لفظي وصراع متبادل بين مدرب مانشستر يونايتد مورينيو ومدرب تشيلسي كونتي، بعد أن ركل مورينيو الكرة في وجه كونتي عندما كانت في طريقها إلى خارج إطار الملعب.

ما جعل الأجواء متوتّرة بين المدربين أن مورينو هو أفضل مدرب في تاريخ تشيلسي وصنع معه العديد من الإنجازات، لكن هذه المرة أتى إلى الملعب كزائر وخصم، وقبل المباراة التي أقيمت في ملعب البلوز "ستامفورد بريدج" تبادل مورينيو وكونتي تصريحات عدائية.

شارك: