بعد كعيب.. تعرف إلى تطورات مفاوضات تونس مع 5 مواهب في أوروبا

2022-05-21 19:49
حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد مع سليم بن عثمان عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
+ الخط -

تهدف خلية متابعة وإقناع المواهب الشابة بأوروبا في الاتحاد التونسي لكرة القدم، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشرافٍ مباشرٍ من رئيس اتحاد الكرة، وديع الجريء، إلى تدعيم صفوف المنتخب التونسي بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة بهدف الإعداد الجيد للمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد نجاحاتها الأخيرة في استمالة المدافع رامي كعيب محترف فريق هيرنفين الهولندي. 

وما تزال هناك 5 ملفات أخرى تتعلق بعدة نسور مهاجرة في "القارة العجوز" وتمثل منتخبات بلدان المنشأ والإقامة تشغل بال المشرفين على الكرة في تونس، إذ تحاول استقطابهم قبل بداية فترة التحضيرات للعرس المونديالي في قطر.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب حامل اللقب منتخب فرنسا والمنتخب الدنماركي والمتأهل من الملحق العالمي الذي يجمع المتأهل من الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا ضد بيرو.

ويدرك الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى بأنّ خوض المعترك المونديالي في قطر يحتاج مجموعةً ضخمةً من اللاعبين ذوي المستويات العالية، من أجل تحقيق حلم التأهل للدور الثاني، لأول مرة في تاريخ مشاركة منتخب تونس بالعرس العالمي والتي بلغت خمس مشاركات سابقة لم يَعرف فيها طعم التأهل لثُمن النهائي.

وبحسب معلومات مصادر جديرة بالثقة حصل عليها winwin، فإن المفاوضات التي يقودها وديع الجريء رئيس الاتحاد، مع المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية التونسية، سليم بن عثمان، تقترب من الانتهاء بنجاحٍ مع يان فاليري المدافع الأيمن المحترف في فريق ساوثهامبتون الإنجليزي وبات من المرتقب الإعلان عن استقطابه قريبًا.

ويجد الاتحاد التونسي لكرة القدم منافسةً قويةً من الاتحادين التركي والسويسري على مهاجم فريق لوزان السويسري، زكي العمدوني، إذ تم، الجمعة 20 مايو/ أيار، توجيه الدعوة إليه للمشاركة في المعسكر الخاص بمواجهتي بلغاريا ورومانيا بين يومي 4 و8 يونيو/حزيران المقبل.

كما يسعى منتخب تركيا إلى ضمه من أجل قيادة هجوم منتخب "الباشوات" في بطولة دوري الأمم الأوروبية الصيف المقبل. وكان منتخب تونس قدَّم مشروعًا رياضيًّا واضحًا للاعب يضمن له المشاركة في كأس العالم وينتظر إجابته النهائية خلال الأيام القليلة القادمة.

وتبدو فرصة التحاق موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، إسماعيل الغربي قويةً، إذ أكدت مصادر خاصة لموقع winwin، أن الغربي (18 عامًا) لا يمانع تمثيل نسور قرطاج، ولكن ليس قبل حسم مستقبله مع النادي الباريسي، إمّا بالرحيل عن الفريق بعد انتهاء عقده يوم 30 يونيو المقبل أو التمديد لفترة أخرى وهي الاحتمالية الأقرب.

ولا توجد معلومات دقيقة حتى الآن فيما يخص الملفات التي تتعلق بالمهاجم يوسف الشرميطي، لاعب الفريق الثاني لسبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي تجد تونس صعوبةً كبيرةً في محاولة استقطابه، وهيثم حسن المعار مع فريق فياريال إلى نادي ميرندس في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

شارك: