بعد كأس العالم.. إنفانتينو يدعو لإقامة "اليورو" كل عامين

2022-01-03 20:36
أرشيفية- السويسري جياني إنفانتينو خلال حضوره المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، اليوم الاثنين 3 يناير/ كانون الثاني، إن بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو" يمكن أن تُقام كل عامين، مثل نهائيات كأس العالم؛ لأن هذا "سينجح من وجهة النظر الرياضية"، و"التأثير الاقتصادي لذلك سيكون إيجابيا للجميع".


وأوضح إنفانتينو لإذاعة "أنشيو سبورت" الإيطالية: "إقامة المونديال كل عامين ليس طلبي، بل مجلس الفيفا الذي طلب دراسة جدوى.. لقد قمنا بدراسة جادة للغاية، من وجهة النظر الرياضية ستنجح، والتأثير الاقتصادي سيكون إيجابيا للجميع".


وأضاف: "الأهم هو أنه أمر إيجابي لحماية الدوريات الوطنية وللاعبي كرة القدم أنفسهم. سيكون هناك عدد أقل من المباريات مع فترة راحة في يوليو/ تموز في أوروبا، هناك معارضة ولكن هذه طريقة أكثر شمولا".

وردا على سؤال بشأن إمكانية تغيير اسم ملعب "أولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما ليحمل اسم باولو روسي؛ تكريما للاعب الإيطالي المحبوب، بطل مونديال 1982 رفقة إيطاليا والذي توفي العام قبل الماضي 2020، كان السويسري إنفانتينو متحمسا للفكرة.


وقال رئيس الاتحاد الدولي: "لا يوجد أحد ضد بابليتو، علينا أن ندعم فكرة تغيير اسم الملعب إلى باولو روسي. لم يكن لأحد تأثير على الإيطاليين في العالم مثله".

شارك: