بعد عودة "الشابة".. 6 قرارات جديدة من اتحاد الكرة التونسي

2022-10-01 18:59
رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء (ftf)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا طارئًا مع رؤساء الأندية، للنظر في آخر التطورات التي جدت على إثر قرار المحكمة الرياضية الدولية، القاضي بإرجاع هلال الشابة للدوري التونسي الممتاز.

وكان من المفترض أن تُقام المباريات الأولى في الجولة الافتتاحية يومي الجمعة والسبت بما في ذلك لقاء القمة بين الترجي والصفاقسي، لكن الاتحاد أعلن في آخر لحظة عن تأجيل المباريات بطلب من السلطات الأمنية.

وأدى هذا القرار الى إعادة خلط الأوراق بعد أن كان الاتحاد قد حدد بالفعل نظام الدوري بمجموعتين (سبعة فرق بكل مجموعة) كما سُحبت القرعة الخاصة بجدول المباريات.

الاتحاد التونسي يعلن عن 6 قرارات  جديدة 

ونشر الاتحاد التونسي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نتائج جلسة اليوم، وتم الإعلان عن 6 قرارات تخص بطولة الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2022-23.

وتم الإعلان عن عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى نهاية الأسبوع المقبل، والمحافظة على نظام المجموعتين، على أن تتكون كل مجموعة من 8 أندية.

كما تقرر وبإجماع جميع الأندية التي حضرت الاجتماع (15 فريقاً) أن يشارك الهلال الرياضي الشابي ضمن المجموعة الأولى الفردية والتي تتكون من النوادي التي حصلت على المراكز 1- 3- 5- 7- 9- 11- 13: فريق الملعب التونسي بوصفه وافداً من الرابطة المحترفة الثانية كصاحب المرتبة الأولى.

وسيكون الهلال الرياضي الشابي هو الفريق رقم 15 وهو ما يبرر حضوره في الاجتماع الذي ضم 15 نادياً، وسينتمي هلال الشابة تلقائيا إلى المجموعة الأولى الفردية.

الدوري التونسي لموسم 2022-23 ينطلق يوم 8 أكتوبر 

أما القرار الرابع، فيتمثل في إقامة المباراتين الفاصلتين اللتين سيتم تنظيمهما وفقا لمقتضيات الفقرة ج من الفصل 57 من القوانين الرياضية، وسيكون الفريق الذي ينتصر في المباراة الفاصلة الثانية هو الفريق الأخير الذي سيتم إدراجه في الرابطة المحترفة الأولى، وبالتالي يكون هو الفريق عدد 16 وعليه سوف ينتمي الى المجموعة الثانية الزوجية.

كما قرر الاتحاد التونسي الاستجابة لطلب الأندية بإرجاع مرحلة تفادي الهبوط، وبالتالي سوف ينزل مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية صاحب المرتبة الثامنة من كل مجموعة من مجموعتي الرابطة الأولى، فيما يقع تنظيم مرحلة "البلاي آوت" بين أصحاب المراتب 5 و6 و7 من كل مجموعة، ومن ثم ستتكون مرحلة البلاي آوت من 6 فرق، ينزل في أعقابهافريقان إلى الدرجة الثانية.

أما القرار الأخير، فتمثل في المحافظة على خوض مرحلة التتويج، بحضور 8 أندية على نفس النظام كما وقع إقراره سابقاً.

وتتكون المجموعة الأولى من: الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي واتحاد تطاوين والبنزرتي والملعب التونسي وأمل حمام سوسة، وهلال الشابة، بينما تتكون المجموعة الثانية من: الاتحاد المنستيري والنادي الأفريقي واتحاد بن قردان ومستقبل الرجيش ومستقبل سليمان والأولمبي الباجي وأولمبيك سيدي بوزيد والفريق الذي سيتأهل من مباراة الملحق بين (نادي حمام الأنف والترجي الجرجيسي أو نجم المتلوي).

ونال الترجي لقب الموسم الماضي في الدوري التونسي، وهو التتويج السادس على التوالي للفريق، وهو أيضا أكثر نادٍ تتويجاً بلقب الدوري التونسي برصيد 32 لقباً، مقابل 13 لقباً للنادي الأفريقي و10 ألقاب للنجم الساحلي، و8 ألقاب للنادي الصفاقسي.

شارك: