بعد ضم هيلدر.. هل يواصل الاتحاد تعزيز صفوفه بمحترفين أجانب؟

2022-08-14 11:00
نادي الاتحاد السعودي يغلق باب انتداب صفقات أجنبية في سوق الانتقالات الصيفية 2022 (Twitter/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حددت إدارة نادي الاتحاد السعودي موقفها من ملف التعاقد مع محترفين أجانب في الفترة القادمة التي تسبق انطلاق الموسم المقبل في 25 من شهر أغسطس/ آب الحالي، مشيرة إلى أنها أغلقت ملف المحترفين الأجانب ولن تتعاقد مع أي محترف آخر خلال نافذة الانتقالات الحالية، وذلك بعد أن حسمت صفقة التعاقد مع الأنغولي هيلدر كوستا، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي.

ويبلغ هيلدر من العمر 28 عامًا، ولعب خلال مسيرته لعدة أندية أبرزها فالنسيا وديبورتيفو لاكرونيا وموناكو، كما لعب لمنتخب شباب البرتغال، وشارك مع المنتخب الأول في مباراة ودية أمام اسكتلندا، لكنه اختار بعد ذلك اللعب لمنتخب بلاده أنغولا، وكانت أولى مبارياته معه أمام المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وانضم كوستا للاتحاد بنظام الإعارة لمدة عام مع أحقية الشراء؛ ليكون الأجنبي الثامن في صفوف الاتحاد، بعد القرار الذي اتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم برفع عدد المحترفين الأجانب إلى 8 في كل فريق. وسيلعب كوستا بجوار 4 محترفين برازيليين؛ هم مارسيلو غروهي وأيغور كورنادو وبرونو هنريكي ورومارينيو، ومحترفين مصريين هما أحمد حجازي وطارق حامد، والمغربي عبدالرزاق حمد الله الذي سيغيب عن المشاركة مع الاتحاد لمدة 4 أشهر، بسبب توقيع عقوبة عليه من لجنة الاحتراف، على خلفية القضية التي رفعتها عليه إدارة نادي النصر، والتي تشمل أيضا حرمان الاتحاد من إبرام صفقات لفترة تعاقدية واحدة، علماً أن إدارة نادي الاتحاد قدّمت استئنافاً ضد القرار.

وسيخوض الاتحاد أولى مبارياته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على أرضية فريق العدالة، أحد الفرق الصاعدة التي سبق لها اللعب في الدوري مرة واحدة. وتواجه الاتحاد والعدالة في مناسبتين سابقتين؛ تعادل في الأولى داخل قواعده، وفاز في الثانية بنتيجة 2-0 على ملعب العدالة.

شارك: