بعد رسالته "الوداعية".. ماذا قدّم سيلفا مع مانشستر سيتي؟

2022-08-14 20:26
لاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا من مباراة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، البرتغالي برناردو سيلفا، الأحد (14 أغسطس/ آب) رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، فسرها بعض المراقبين على أنه يودّع ناديه من خلالها.

وانتصر مانشستر سيتي السبت (13 أغسطس) على بورنموث بنتيجة 4-0، برسم الأسبوع الثاني من عمر منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وكان برناردو سيلفا آخر اللاعبين الذين غادروا ملعب "الاتحاد" بعد صافرة نهاية المباراة، وصفقت له الجماهير الحاضرة وهتفت باسمه، ورد عليهم البرتغالي التحية، ما فسره بعض المحللين بأن لاعب الوسط (28 عامًا) يودّع النادي الذي انضم إليه في يوليو/ تموز 2017، وحصد معه كل الألقاب المحلية؛ أبرزها الدوري الإنجليزي 4 مرات.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن برشلونة يريد تلبية مطلب مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، والتعاقد مع لاعب بإمكانيات سيلفا، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكنها ذكرت في الوقت نفسه أن إدارة "السيتيزنز" لن تسمح للبرتغالي بالمغادرة إلا في حالة وصول عرض تتراوح قيمته بين 80 و100 مليون يورو.

برناردو سيلفا ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

ويسلط موقع "winwin" الضوء على ما قدمه لاعب الوسط البرتغالي بقميص مانشستر سيتي بعد رسالته التي فسّرها البعض على أنها وداعية.

وانضم برناردو سيلفا إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي، حيث زامل هناك نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، ومتوسط ميدان ليفربول الإنجليزي، البرازيلي فابينيو تافاريس، وتُوج معهم بدوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2016-2017.

وحقق برناردو سيلفا 11 لقبًا بقميص مانشستر سيتي؛ بواقع 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و4 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في درع الاتحاد الإنجليزي.

ولعب البرتغالي 165 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال 5 مواسم قضاها مع مانشستر سيتي، مُسهمًا بـ59 هدفًا (أحرز 29 هدفًا، قدّم 30 كرة حاسمة). 

وكان سيلفا قريبًا من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، لكنه خسر في نهائي النسخة قبل الماضية (2020-2021) أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 0-1، وفي نصف نهائي النسخة الماضية (2021-22) أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 5-6 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

شارك: