بعد رحيل حاليلوزيتش.. تعرف إلى القائمة المثالية للمغرب

2022-08-17 14:04
المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح رحيل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، عن منتخب المغرب، باب العديد من التأويلات بشأن القائمة المثالية المحتملة لتمثيل أسود الأطلس، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تزامنًا مع الأخبار التي تؤكد عودة مجموعة من اللاعبين الذين كانوا مصنفين ضمن خانة "المغضوب عليهم"، في مقدمتهم نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان سابق، فسخ تعاقدها مع المدرب حاليلوزيتش بالتراضي، بسبب الاختلافات وتباين الرؤى بين الطرفين، لكن حتى الآن لم تعين مدربًا بديلًا عنه.

وكشفت صحيفة "أنفو سبور" المغربية، عن قائمة مثالية بـ23 لاعبًا لمنتخب المغرب، التي يمكن الاعتماد عليها في الاستحقاقات القادمة، على غرار بطولة كأس العالم 2022، وقبلها مواجهتان وديتان قادمتان أمام تشيلي وباراغواي، في يومي الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول 2022، والثلاثاء 27 من الشهر ذاته، بمدينتي برشلونة وإشبيلية الإسبانيتين، على التوالي.

وأكدت الصحيفة عودة اللاعبين الغائبين عن منتخب المغرب منذ فترة طويلة، بسبب خلافات مع المدرب السابق حاليلوزيتش، يتقدمهم زياش، بالإضافة إلى يونس بلهندة.

وترى الصحيفة أن مشكلة قلب الهجوم التي عانى منها المنتخب المغربي كثيرًا في عهد المدرب حاليلوزيتش، لن تُحل إلا بعودة مهاجم اتحاد جدة السعودي عبد الرزاق حمد الله، إلى جانب بلهندة المتألق في الدوري التركي.

وأوقعت قرعة مونديال قطر 2022، المقرر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، منتخب المغرب، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وجاءت القائمة المثالية لمنتخب المغرب في كأس العالم 2022 على النحو التالي:

  • حراس المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي.
  • خط الدفاع: أشرف داري، سامي مايي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، نصير مزراوي.
  • خط الوسط: يونس بلهندة، سفيان أمرابط، أيمن برقوق، إلياس الشاعر، عز الدين أوناجي، حكيم زياش، سليم أملاح.
  • خط الهجوم: سفيان رحيمي، أمين حارث، منير الحدادي، عبد الصمد الزلزولي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، عبد الرزاق حمد الله.
شارك: