بعد دوري الأبطال.. فالفيردي يطمح للتتويج بكأس العالم 2022

2022-10-06 18:54
الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي يطمح لترك بصمته مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، رغبته في التتويج بكأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى أنه يسعى لترك بصمته مع منتخب بلاده بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع ناديه في الموسم الماضي.

وسيُنافس منتخب الأوروغواي في بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

وتحدث فالفيردي في حوار مطول مع صحيفة "elpais" الأوروغوانية، عن هدفه في كأس العالم قطر 2022 رفقة منتخب بلاده، قائلًا: "هدف معظم سكان الأوروغواي الحصول على هذه الكأس الجميلة والذهبية، من أجل منح السعادة لجميع المشجعين".

وتابع: "لقد فزت بدوري أبطال أوروبا لكنني أريد كأس العالم أكثر من أي شيء آخر.. من الصعب على فريق آخر أن يكون لديه نفس القدر من الرغبة التي نملكها لتحقيق الهدف، ونأمل أن يأتي ذلك في كأس العالم الآن".

وفي رده على سؤال يتعلق بحظوظ منتخبات أمريكا الجنوبية وخاصة منتخب بلاده في كأس العالم، بعد فوز المنتخبات الأوروبية بآخر أربع بطولات، قال فالفيردي: "متحمسون جدًا.. أجمل شيء يريده أي لاعب في الأوروغواي، وهو الفوز بكأس العالم.. نعمل وعلينا مضاعفة مجهوداتنا أكثر فأكثر لنكون قادرين على القتال من أجل ما نريده أكثر من غيرنا".

وأضاف: "نعلم أن الدول الأوروبية لديها لاعبون جيدون جدًا وفرق جيدة جدًا، وهم يعملون بشكل جيد، ولكن هذا لا يمنع أن نكون قادرين على الذهاب إلى أبعد حد في كأس العالم، ليس فقط نحن بل بقية المنتخبات (اللاتينية) الأخرى".

فالفيردي: من المذهل تشبيهي بستيفن جيرارد

وعن تشبيهه بالدولي الإنجليزي السابق ستيفن جيرارد، وبإشارة إلى ذلك من مواطنه لويس سواريز في تصريحات سابقة، قال فالفيردي: "‏‏من المذهل أن تتم مقارنتك بنجم عالمي مثل هذا‏‏.. أرى سمات متشابهة بيننا بالفعل، إنه أمر جميل ويجب أن يكون بمثابة حافز لي بعد مقارنتي بهذا اللاعب".

وختم نجم الميرينغي تصريحاته بقوله: "أريد أيضًا أن أترك اسمي وبصمتي في عالم كرة القدم، ليس فقط في مدريد ولكن أيضًا في منتخب الأوروغواي.. أريد أن يتم الإعتراف بي من الأطراف في العالم لطريقتي في اللعب، وعملي في الصعود والهبوط (لأداء الواجبات الهجومية والدفاعية)، وتسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء كما فعل جيرارد".

شارك: