بعد خيبة دوري الأبطال.. كبار إسبانيا يسعون للنهوض في الليغا

2022-10-28 14:26
ريال مدريد يسعى للاحتفاظ بصدارة الليغا أمام جيرونا في ليلة عودة مودريتش وبنزيما (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تسعى الأندية الإسبانية الكبرى إلى تعويض خيبتها في دوري أبطال أوروبا، واستعادة عافيتها من بوابة الدوري الإسباني "الليغا"، بدءًا من الجولة الـ12 المقررة انطلاقتها اليوم الجمعة، بمواجهة مايوركا وإسبانيول، وتستمر  الجولة إلى غاية يوم الإثنين المقبل.

وتأكد خروج برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من دوري أبطال أوروبا، فيما تلقّى ريال مدريد الخسارة الأولى في الموسم على يد لايبزيغ الألماني، وكان النادي الملكي قد حسم تأهله في الجولة السابقة.

وخلال الجولة الـ12 من "الليغا"، يدافع ريال مدريد عن صدارته حين يستقبل جيرونا، الصاعد هذا الموسم، والذي يمر بأزمة سوء نتائج ولم يعرف طعم الفوز منذ 6 مباريات، خسر 4 منها.

وطالما أظهر الفريق الكتالوني، الذي يقبع في منطقة الهبوط، طموحًا في ملعب سانتياغو برنابيو، إذ سيدفعه وضعه الحالي لمباغتة الفريق الملكي، ومحاولة تكرار ما فعله في زيارته الأخيرة للملكي في فبراير/ شباط 2019، حيث فاز 2-1.

ويرتقب أن تشهد هذه المواجهة عودة الفرنسي كريم بنزيما، والكرواتي لوكا مودريتش، الغائبين عن آخر مباراة أوروبية، للفريق الساعي إلى خامس انتصار متتالٍ له في الليغا، إذ يتفوق بثلاث نقاط عن برشلونة، المنهزم بثلاثية بيضاء من بايرن ميونيخ الألماني، بعد تأكد هبوطه إلى الدوري الأوروبي عقب فوز إنتر ميلان الإيطالي على فيكتوريا بلزن التشيكي.

اختبار قوي لبرشلونة أمام فالنسيا

ويواجه برشلونة يوم السبت نادي فالنسيا، على ملعب ميستايا، في مباراة ستكون اختبارًا قويًا آخر لفريق المدرب تشافي هرناندز، بينما يسعى فريق المدرب جينارو غاتوزو للاقتراب من المقاعد الأوروبية، بعدما تخلف عنها إثر تعادلين وهزيمة.

ويلتقي أتليتيكو مدريد الذي يتعين عليه الفوز على بورتو في آخر جولة من دور المجموعات بدوري الأبطال، لضمان الانتقال إلى الدوري الأوروبي، مع قادش صاحب المركز قبل الأخير في المسابقة. ولم يخسر الروخيبلانكوس في معقل الفريق الأندلسي منذ 33 عامًا.

ولا يمكن لأتلتيكو التعثر بعدما ظفر بالمركز الثالث، حيث يقترب منه كل من ريال سوسييداد وريال بتيس، كما يقترب من ريال مدريد وبرشلونة بـ8 و5 نقاط على الترتيب.

ويتواجه ممثلًا إسبانيا في دور مجموعات الدوري الأوروبي، ريال سوسييداد وريال بتيس، على ملعب ريالي أرينا، في مباراة كبرى بالجولة الثانية عشرة، يتنافسان فيها على مقاعد مؤهلة لدوري الأبطال.

وانتقل إشبيلية أيضًا للعب في الدوري الأوروبي، حيث يحتل مركزًا متأخرًا في الليغا، إذ حقق انتصارين وأربعة تعادلات في 11 مباراة.

وبعد خسارته في البرنابيو، يستقبل الفريق الأندلسي، رايو فايكانو الذي يقبع في منتصف الجدول بعد فوزه على قادش، ولكنه يخوض اللقاء دون أحد عناصره الحاسمة، الأرجنتيني أوسكار تريخو للإيقاف، وكذلك المهاجم الفرنسي راندي نتيكا، لنفس السبب أيضًا.

وفيما يلي برنامج مباريات الجولة 12 من الدوري الإسباني:

الجمعة 28 أكتوبر:

ريال مايوركا - إسبانيول

السبت 29 أكتوبر:

ألميريا - سيلتا
قادش - أتلتيكو مدريد
إشبيلية - رايو فايكانو
فالنسيا - برشلونة

الأحد 30 أكتوبر:

أوساسونا - بلد الوليد
ريال مدريد - جيرونا
أتلتيك بيلباو - فياريال
ريال سوسييداد - بتيس

الإثنين 31 أكتوبر:

إليتشي - خيتافي

شارك: