بعد خسارة دوري أبطال آسيا.. رسائل نارية إلى إدارة النصر

2021-10-23 20:44
إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر تواجه النقد بعد الخروج الآسيوي أمام الهلال (twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الكاتب الرياضي محمد الدويش أن تعويض جماهير نادي النصر السعودي عن الخروج من دوري أبطال آسيا 2021 أمام غريمه التقليدي الهلال؛ لن يكون إلا بتحقيق اللقب الآسيوي.

وخسر النصر أمام الهلال بهدف لاثنين، على ملعب "مرسول بارك" مساء الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وعقب الخسارة من الهلال، خرجت أصوات من إعلام وإدارة النصر تؤكد أن الفريق قادر على مصالحة جماهيره بالحصول على بطولة الدوري السعودي هذا الموسم 2021-22، وأن الخروج الآسيوي لم يكن مستحقًا.

كما حدثت بعد المباراة اشتباكات بين لاعبي الهلال والنصر، والتقطت الكاميرات مشاهد لمدير الكرة في نادي النصر، حسين عبد الغني، وهو يحاول التعدي على قائد الهلال سلمان الفرج والمدافع علي البليهي، وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الهلالية قامت بتقديم شكوى ضد عبد الغني بسبب تجاوزاته.

رسالة لإدارة النصر السعودي: آسيا لا يعوضها إلا آسيا

أوضح محمد الدويش، من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، أنه لن يصمت على أي خطأ يراه من مسؤول أو مدرب أو لاعب في نادي النصر.

وأضاف الكاتب الرياضي السعودي المعروف بانتمائه إلى نادي النصر: "لو كان المسؤول أو المدرب أو اللاعب في النصر أقرب الناس إليّ أو أعزهم لديّ؛ ما سكت عن أخطائه المؤثرة وتقصيره الضار، فضلًا عن سلوكه الاستفزازي أو البلطجي".  

وأكمل الدويش: "كنت كذلك، وما زلت وسأظل بمشيئة الله مهما تغيّر المسؤولون والمدربون واللاعبون"، مُختتمًا بقوله: "آسيا لايعوّضها إلّا آسيا! كفوا عن استغفالنا".

ملخص ما حدث في مباراة الهلال والنصر بنصف نهائي دوري أبطال آسيا

 سيطرت التدخلات القوية من لاعبي الفريقين على بداية المباراة، وكانت أول فرصة خطيرة عند الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة من سالم الدوسري وتسديدة محترف الهلال ماتيوس بيريرا التي مرت بجوار القائم الأيمن النصراوي.  

فرض الهلال أسلوبه بالضغط العالي والاستحواذ على الكرة، وهدد مرمى النصر عند الدقيقة 14 بعدما تلقى سالم الدوسري تمريرة من البرازيلي ماتيوس بيريرا، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر. وجاء هدف الهلال الأول عند الدقيقة 17 بوساطة المهاجم المالي موسى ماريغا، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب النصر محمد علي لاجامي عند الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على ماريغا.

وترجم الهلال سيطرته على اللقاء بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 17 بوساطة المهاجم المالي موسى ماريغا، بعد كرة مرتدة سريعة بدأت مع الظهير الأيمن محمد البريك الذي مررها إلى بافتيمبي غوميز، ثم وصلت إلى ماريغا ليسددها قوية بيمينه في شباك النصر، ويُعلن تقدم هلالي بهدف دون رد.

بعدها حاول النصر التماسك وامتلاك الكرة، وصنع بعض المحاولات الهجومية، كان أخطرها من البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة 35 بتسديدة قوية بيسراه مرت أعلى العارضة الهلالية، ثم كرة رأسية من عبد الإله العمري مرت بجوار القائم.  

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض لاعب النصر علي لاجامي لطرد مباشر من الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس، بعد تدخل عنيف على قدم المهاجم المالي موسى ماريغا.

الشوط الثاني.. هدف تعادل النصر أمام الهلال بتوقيع أندرسون تاليسكا

مع بداية الشوط الثاني، أضاع النصر هدف التعادل بعد تمريرة بينية رائعة من عبد الفتاح عسيري لينفرد عبد الرزاق حمد الله ويسدد، لكن الحارس عبد الله المعيوف تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وعند الدقيقة 50، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في إدراك هدف تعادل النصر بعد ركلة ركنية نفذها عبد الفتاح عسيري، ووضعها تاليسكا برأسه في شباك حارس الهلال عبد الله المعيوف، لتصبح النتيجة تعادلا إيجابيا بهدف لمثله.

وطالب لاعبو النصر عند الدقيقة 62 بطرد مدافع الهلال علي البليهي، بعد تدخل عنيف ضد عبد الرزاق حمد الله، لكن الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس اكتفى بالبطاقة الصفراء.

وأضاع سالم الدوسري هدفا محققا للهلال عند الدقيقة 67، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من ياسر الشهراني، لعبها الدوسري بغرابة بعيدًا عن المرمى النصراوي.

هدف فوز الهلال أمام النصر بتوقيع سالم الدوسري

مع الدقيقة 71، أعاد سالم الدوسري التفوق إلى الهلال بعد مراوغة رائعة للاعب النصر وتسديدة بيمينه اصطدمت بالمدافع عبد الله مادو، وذهبت إلى الشباك النصراوية وسط مشاهدة الحارس وليد عبد الله.

كاد ناصر الدوسري أن يحرز هدف الهلال الثالث عند الدقيقة 79، لكن تسديدة اللاعب اليسارية اصطدمت بالعارضة النصراوية، وبعدها أضاع حمد الله هدفا محققا عند الدقيقة 89 بعد كرة عرضية من فينسنت أبو بكر، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعدها مرت الدقائق الخمس من الوقت المحتسب بدل الضائع دون تغيير في النتيجة، ليحقق الهلال الفوز على النصر بهدف لاثنين، ويتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021.

شارك: