بعد حصده لقب هداف دوري روشن.. رقم تاريخي للمغربي حمد الله

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 23:25
من احتفال مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله بهدفه في شباك الطائي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، على لقب هداف الدوري السعودي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نجاحه في هز الشباك خلال مباراة فريقه أمام ضيفه الطائي، أمسية الأربعاء 31 مايو/ أيار، في الجولة الـ30 والأخيرة من بطولة  الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وأحرز حمد الله هدف الأسبقية للاتحاد عند الدقيقة 73 من ركلة جزاء، ثم سجل البرتغالي هيلدر كوستا ثاني الأهداف عند الدقيقة 90+6؛ ليُحقق "العميد" الفوز على الطائي بنتيجة (2-0).

وبعد هدفه في شباك الطائي، رفع حمد الله رصيده إلى 21 هدفًا، وحسم الصراع على لقب هداف دوري روشن السعودي، بفارق هدف وحيد عن البرازيلي أندرسون تاليسكا، محترف النصر، وهدفين عن النيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الهلال.

وأصبح حمد الله أول أجنبي يفوز بلقب الهداف مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ إن اللاعب المغربي سبق له حصد لقب هداف الدوري في مناسبتين سابقتين عندما كان يُدافع عن القميص النصراوي.

كما يُعتبر النجم المغربي أول لاعب أجنبي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يظفر بلقب المسابقة مرتين مع فريقين مختلفين؛ إذ سبق للاعب المغربي حصد اللقب مع ناديه السابق النصر، موسم 2018-19، قبل أن يحصل على البطولة مرة أخرى بقميص فريقه الاتحاد خلال الموسم الحالي.

وكان حمد الله قد انضم إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النصر، واستطاع اللاعب صاحب الـ32 عامًا أن يكون حاسمًا دائمًا بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية، وأظهر براعته التهديفية منذ حضوره إلى النادي.

وسجل المهاجم المغربي 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد انضمامه إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة "النمور"، مُحرزًا 38 هدفًا في 46 مباراة عبر كل البطولات.

يُذكر أن الاتحاد كان قد حسم لقب دوري روشن السعودي خلال الجولة الـ29 من المسابقة، وذلك للمرة التاسعة في تاريخ النادي الجداوي، والأولى له منذ موسم 2008-09.

شارك: