بعد جولة أولى فقط.. شبيبة القبائل يقيل مدربه التونسي

2021-06-08 09:01
المدرب التونسي يامن الزلفاني (facebook)
Source
+ الخط -

أقالت إدارة نادي شبيبة القبائل الجزائري، السبت، المدرب  التونسي يامن الزلفاني بعد جولة واحدة من انطلاق الدوري الجزائري في نسخته الجديدة، واكتفى النادي الجزائري بتعادل سلبي مخيب على ملعبه، الجمعة، أمام أهلي البرج.

وقرار إدارة النادي الجزائري كان منتظرا ليس بسبب تعثر الفريق الأول في الدوري فقط، بل لعجز الإدارة عن إيجاد صيغة لتأهيل المدرب التونسي والحصول على ترخيص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسمح له بالجلوس على دكة البدلاء، ما كلفه قيادة لقاء فريقه من مدرجات ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

ولا يحق للزلفاني قيادة فريقه من داخل الملعب لعدم امتلاكه للشهادات التدريبية اللازمة، وعلى رأسها شهادة "كاف أ" التي يعتمدها اتحاد الكرة الجزائري لتأهيل المدربين في الدوري.

وكانت هذه النقطة محور خلاف كبير بين رئيس شبيبة القبائل، الشريف ملال، والمدير الرياضي، كمال عبد السلام، حتى قبل انطلاق الموسم، ورفض ملال فسخ عقد الزلفاني رغم إصرار المدير الرياضي للشبيبة، والذي كان يتوقع عدم تأهيل المدرب التونسي، فضلا عن تأكيده بأن الأخير لا يملك المستوى المطلوب لتدريب شبيبة القبائل.

وتعقد إدارة الشبيبة اجتماعا طارئا للفصل في هوية المدرب الذي سيخلف الزلفاني، وهي التي تفاضل بين عدة أسماء، منها يوسف بوزيدي وعز الدين آيت جودي وكمال مواسة، والذين سبق له تدريب النادي في فترات سابقة.

وبإنهاء مهام الزلفاني يكون الأخير المدرب الثاني المقال في الجزائر منذ بداية الموسم الكروي قبل أسبوع فقط، بعد أن أقال نادي اتحاد الجزائر مدربه الفرنسي، فرانسوا سيكوليني، بعد خسارة نهائي السوبر ومقاطعته حفل تسليم الميداليات.

شارك: