بعد توهجه | مدرب أندرلخت يطالب ببقاء سليماني

2023-03-13 16:48
الجزائري إسلام سليماني نجم نادي أندرلخت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لنادي أندرلخت البلجيكي، الدنماركي براين ريمر، عن رغبته في الإبقاء على الدولي الجزائري، إسلام سليماني، ضمن صفوف فريقه الموسم المقبل، عقب تألقه بشكل لافت منذ التحاقه بصفوف النادي، خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي.

وانضم سليماني (34 عامًا) يوم 31 يناير الماضي إلى نادي أندرلخت بعقد يمتد حتى يونيو القادم، بعد تجربة لم يُكتب لها النجاح مع نادي بريست الفرنسي، الذي لعب لصفوفه لمدة 6 أشهر فقط.

وكان الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، قد تعرض رفقة إدارة النادي البلجيكي لانتقادات قاسية من طرف جماهير أندرلخت وبعض وسائل الإعلام المحلية، بعد بداية سيئة للاعب في الدوري البلجيكي، مشككين في قدرته على التألق من جديد، قبل أن يرد عليهم بقوة في المباريات الأخيرة.

وأشاد مدرب نادي أندرلخت بلاعبه الجزائري، متمنيا بقاءه مع الفريق الموسم المقبل، بعد أن بات النجم الأول للنادي خلال الفترة الأخيرة، وقال براين ريمر في تصريحات إعلامية بعد لقاء سيركل بروج، ردًّا على سؤال متعلق برغبته في بقاء نجم ليستر سيتي مع الفريق من عدمه: "أود أن يبقى إسلام سليماني في الموسم المقبل".

وبدوره أعرب سليماني الأسبوع الماضي عن رغبته في البقاء مع النادي البنفسجي، حيث قال: "نعم أتمنى البقاء لموسم آخر، لكن القرار النهائي يعود لإدارة النادي"، وأثنت وسائل الإعلام البلجيكية على نطاق واسع بقدرات اللاعب الجزائري وأكدت أنه نجح في الرد على الانتقادات بطريقة مثالية على أرض الملعب.

ولم تتوقف الإشادة بالمهاجم الجزائري عند وسائل الإعلام والجماهير ومدربه بل تعدتها إلى زملائه في نادي أندرلخت، حيث قال البلجيكي، كيليان سارديلا، بعد مباراة سيركل بروج: "سليماني يقدم ويجلب لنا الكثير"، قبل أن يضيف: "أفهم الإحباط والخيبة التي يشعر بها خصومنا عندما يواجهونه، لأننا نعرف صعوبة ذلك كل يوم خلال التدريبات".

وكان سليماني، قد قاد نادي أندرلخت يوم أمس الأحد، للفوز على سيركل بروج في الجولة الـ29 من منافسات الدوري البلجيكي، بتسجيله لثنائية في الدقيقتين 9 و85، على ملعب "لوتو بارك"، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة، جعلته يقفز إلى المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، في حين تجمد رصيد سيركل بروج عند 40 نقطة في المركز السابع.

ورفع النجم السابق لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم بقميص أندرلخت في مسابقة الدوري البلجيكي، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في 9 مباريات خاضها مع النادي البلجيكي لحد الآن.

شارك: