بعد تألقه وديًّا.. هل يخوض ميسي موندياله الأفضل في قطر؟

2022-09-28 16:28
ليونيل ميسي يتأهب لقيادة الأرجنتين في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الأرجنتين بقيادة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، من المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، ويدخل الفريق الأرجنتيني منافسات المونديال القطري كأحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، نظرًا لنتائجه المُحققة في الأعوام الأخيرة.

وشارك المنتخب الأرجنتيني في جميع نهائيات كأس العالم حتى الآن، باستثناء نسخ البطولة أعوام 1938 و1950 و1954 و1970، وقد تُوج بلقب كأس العالم مرتين (1978، 1986)، وحل وصيفاً للبطل أعوام 1930 و1990 و2014.

ويعلق الأرجنتينيون آمالهم في دورة قطر على ميسي، الذي سيخوض بنسبة كبيرة آخر مونديال له بحكم عامل السن (35 سنة)، من أجل حمل الكأس الغالية للمرة الثالثة في تاريخ منتخب "راقصي التانغو".

وخطف ميسي الأضواء في الوديتين الأخيرتين لمنتخب الأرجنتين، أمام الهندوراس وجامايكا، في فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث سجّل في هاتين المواجهتين 4 أهداف كاملة.

ويرى متابعون أن ميسي، الذي فشل في التتويج خلال مسيرته بكأس العالم، سيكون في أفضل مستوياته خلال المونديال القطري المُقرر إقامته في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ونرصد في هذا التقرير من "winwin" خمسة عوامل ترشح ميسي لأداء مونديال استثنائي في قطر، وخطف الأضواء من الجميع رفقة منتخب الأرجنتين

بداية قوية مع باريس سان جيرمان

حقق الدولي الأرجنتيني بداية قوية مع نادي باريس سان جيرمان خلال الموسم الجديد 2022-23، وذلك في ثاني موسم له مع النادي الفرنسي، بعد الانتقادات التي طالته الموسم الماضي،  عقب فشله في تقديم ما كان مُنتظرًا منه، بعد وصوله إلى الفريق قادمًا من نادي برشلونة الإسباني.

وأبدى ميسي جاهزيةً بدنيةً وحضورًا ذهنيًا كبيرين مع باريس سان جيرمان، وذكّر المتابعين بمستويات ميسي مع نادي برشلونة، مما رشحه لأداء موسم استثنائي مع النادي الفرنسي، وحتى في كأس العالم بقطر مع الأرجنتين.

وبلغة الأرقام، أسهم ميسي في 11 هدفًا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، ما بين أهداف صناعة (7) وتسجيل (4) آخرين، وذلك خلال 8 مواجهات فقط في جميع المسابقات.

رغبته في إنهاء مسيرته بلقب كأس العالم

عاش ميسي لحظات صعبة في مونديال البرازيل 2014، بعد خسارته النهائي أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (0-1). ويسعى ميسي لتعويض تلك الخسارة في مونديال قطر، من خلال التركيز الكبير على هذه المنافسة.

وقالت تقارير إعلامية فرنسية إن ميسي رفض في الوقت الراهن الحديث إلى مسؤولي باريس سان جيرمان، فيما يتعلق بمفاوضات تمديد عقده مع النادي لعام إضافي. وأشارت إلى أن البرغوث الأرجنتيني أبلغ مسؤولي النادي الفرنسي أن تركيزه منصب حاليًا على الفريق ونهائيات كأس العالم، لتؤجل جلسة المفاوضات إلى ما بعد مونديال قطر. 

وشارك ميسي في مسيرته الكروية بأربع كؤوس عالم، تخللها خوضه لـ19 مباراة مونديالية، سجل من خلالها 6 أهداف فقط.

رقمان غريبان.. هل يسير على خطى مارادونا ورونالدينيو؟

أبرزت بعض التقارير الإعلامية المتخصصة في الإحصائيات رقمَين غريبَين، اشترك فيهما ميسي مع النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، ومع زميله السابق في برشلونة، البرازيلي رونالدينيو، وتساءلت هذه التقارير عمّا إن كان ميسي سيسير على خطى هذا الثنائي المُتوج بكأس العالم، وينال اللقب في دورة قطر، أم لا؟

وكان مارادونا قد خسر نهائي كأس العالم أمام منتخب ألمانيا 1990 بنتيجة (0-1)، بعد أن تُوج بالكأس في عام 1986 على حساب الفريق الألماني، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على ميسي الذي خسر النهائي الوحيد في مسيرته خلال كأس العالم أمام منتخب "المانشافت".

وبالنسبة لرونالدينيو، فإن الأخير تُوج بكأس العالم مع منتخب بلاده في دورة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، بعد أن وقّع رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2001، فيما وقع ميسي مع باريس في 2021، وكأس العالم ستقام في 2022.

نجاحات منتخب الأرجنتين

يمر منتخب الأرجنتين بفترة زاهية حاليًا، حيث لم ينهزم في 35 مباراة متتالية، وتحديدًا منذ خسارته في يوليو/ تموز 2019 بنتيجة 0-2 أمام البرازيل، في نصف نهائي كوبا أمريكا، وإحصائيًا، بات منتخب "الألبيسيليستي" الآن على بُعد مبارتين فقط من معادلة الرقم التاريخي الذي بحوزة المنتخب الإيطالي، والخاص بالمنتخب صاحب أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة على مر التاريخ.

كما حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كوبا أمريكا 2021، وهذا ما يمنح دعمًا معنويًا لرفقاء ميسي من أجل مواصلة التألق، وقيادة منتخب التانغو للتتويج بكأس العالم في دورة قطر.

الدعم الجماهيري 

يحظى المنتخب الأرجنتيني بدعم كبير من الجماهير المتعطشة لرؤية منتخب بلادها يُتوج بكأس العالم بعد آخر مرة عام 1986، حيث كشفت تقارير إعلامية عن نفاد جميع تذاكر مباريات الأرجنتين في الدور الأول من "المونديال"، ليكون بذلك أول منتخب مشارك في دورة قطر تنفد تذاكره المطروحة للبيع حتى الآن بشكل كامل.

وسيخوض منتخب الأرجنتين مبارياته الثلاثة الأولى في مونديال 2022 أمام السعودية والمكسيك وبولندا، وسط حضور جماهيري كبير، بعد اقتناء جميع تذاكر مبارياته.

شارك: