بعد تألقه مع برشلونة.. هذه حقيقة حمل الزلزولي لقميص إسبانيا!

2021-11-28 17:13
عبد الصمد الزلزولي (يسار) في مواجهة مدافع فياريال ألفونسو بيدارثا في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لن يكون بإمكان عبد الصمد الزلزولي، الموهبة المغربية الصاعدة في صفوف نادي برشلونة، الدفاع عن ألوان منتخب إسبانيا لكرة القدم، عكس ما تم تداوله مؤخرا في منصات التواصل الاجتماعي، بشأن مستقبل اللاعب الدولي.

وكشف مصدر قريب من عائلة عبد الصمد الزلزولي في المغرب، لموقع winwin، أن صاحب الـ19 لا يملك الجنسية الإسبانية، باعتبار أنه من مواليد المغرب ومن والدين مغربيين.

وأوضح المصدر ذاته، أن والدي الزلزولي لا يملكان أيضا جنسية مزدوجة، إذ تقدم اللاعب بعد احترافه في إسبانيا قبل سنتين تقريباً، بطلب الاستفادة من الجواز الإسباني، لكن تعثر الإجراءات القانونية بفترة "كورونا" أخّر طلبه لحد الآن.

وتألق عبد الصمد الزلزولي بشكل لافت رفقة الفريق الأول لبرشلونة، منذ قرار تصعيده قبل أقل من شهرين، للانضمام إلى تدريبات ومباريات الفريق. حيث ساهم في فوز برشلونة 3-1 يوم أمس السبت ضد فياريال في الدوري الإسباني، بعد أن شارك في 66 دقيقة من عمر المباراة قبل أن يترك مكانه لزميله الفرنسي عثمان ديمبيلي.


عبد الصمد الزلزولي تألق بقميص منتخب المغرب للشباب

وكان الجناح الأيمن تألق بشكل لافت مع منتخب المغرب لأقل من 20 سنة، قبل أن يحط الرحال في أول تجربة احترافية بصحبة الفريق الرديف لنادي هيركوليس الإسباني في موسم 2018-19.

ومثل الزلزولي الفريق الأول لنادي هيركوليس بداية من موسم 2019-20، حيث خاض معه 17 مباراة رسمية، قبل أن يثير انتباه أندية عديدة ضمنها برشلونة، ليحسم البلاوغرانا الصفقة في نهاية المطاف.

دعوات لوحيد حاليلوزيتش لفتح باب المنتخب الأول للزلزولي

وسرعان ما وجهت الجماهير المغربية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، نداءً إلى المدير الفني لأسود الأطلس، وحيد حاليلوزيتش، من أجل ضم اللاعب إلى منتخب المغرب لكرة القدم. واعتبرت أن الأمر أصبح ضرورياً، تفادياً لإغرائه من طرف إسبانيا مستقبلا، وتضييع موهبة بقيمته على المنتخب المغربي لكرة القدم.

من جهته قال وحيد حاليلوزيتش خلال لقاء إعلامي على هامش آخر مباريات تصفيات كأس العالم قطر 2022، إنه لا يعرف عبد الصمد الزلزولي، خصوصاً وأن اللاعب انضم حديثا إلى صفوف الفريق الثاني لبرشلونة، قبل أن يتم تصعيده ومنحه الثقة للمشاركة مع الفريق الأول، منذ وصول تشافي هيرنانديز.

شارك: