بعد الهجوم عليه.. الصحافة الفرنسية ترد الاعتبار ليوسف بلايلي

2022-05-02 14:44
الجزائري يوسف بلايلي لاعب بريست الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

احتفت وسائل الإعلام الفرنسية بالمستوى الكبير الذي قدَّمه الدولي الجزائري نجم نادي بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، خلال مواجهة فريقه أمام نادي كليرمون فوت، الأحد 1 مايو/ أيار، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، واصفةً إيّاه باللاعب "المذهل" وصاحب المهارات الفنية الخارقة للعادة.

وكان بلايلي قاد نادي بريست إلى الفوز على كليرمون فوت بنتيجة 1-0، في لقاء المرحلة الـ 35 من "الليغ 1"، وأسهم في صناعة هدفَي فريقه، الأول في الدقيقة 60 من اللقاء، قبل أن يتألق في صناعة الهدف الثاني بمجهود فردي خارق وتمريرة ساحرة على طريقة نجم ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش.

واختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة الدولي الجزائري ضمن التشكيلة المثالية للمرحلة الـ 35 من الدوري الفرنسي، عطفًا على المستويات التي قدَّمها في مواجهة كليرمون فوت، وأكد بلايلي، حسب متابعين، استعادته مستوياته المعهودة بعدما قدَّم مردودا جيّدًا في لقاء الجولة الماضية أمام ميتز وسجل هدف الفوز الوحيد في المباراة (0ـ1).

بلايلي في التشكيلة المثالية للجولة 35 من الدوري الفرنسي

وكانت الصحيفة الفرنسية الشهيرة وجّهت ،في وقتٍ سابقٍ، انتقاداتٍ لاذعةً لنجم منتخب الجزائر، ووصفته بـ "الصفقة الفاشلة" وأكدت أن شهرته وتأثيره في فريقه الجديد لم يَتعد منصات التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى إسهامه في رفعِ أعداد متابعي النادي الفرنسي بمختلف حساباته الرسمية في "السوشيال ميديا"، إلى أعداد قياسية غير مسبوقة بمجرد إعلان انضمامه إلى الفريق يوم 31 كانون الثاني/ يناير الماضي.

ولم يتردد المدير الفني لنادي ستاد بريست، ميشيل دير زاكاريان، في الإشادة بنجمه الجزائري، وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "يوسف بلايلي في حالة ذهنية جيّدة. هو بصددِ تقديمِ مستوى جيّدٍ مع نهاية الموسم بفضل تمريراته وتسديداته المتقنة"، مضيفًا: "لقد قدَّم تمريرةً مستواها عالٍ جدًّا لزميله ستيف "مونييه" في لقطةِ الهدف الثاني".

وذهب مدرب بريست إلى أبعد من ذلك عندما أشاد بجاهزية بلايلي البدنية رغم خوضه المباراة وهو صائم، وقال بهذا الخصوص في تصريحات تلفزيونية: "لقد كان مستواه ثابتًا خلال المواجهة (أمام كليرمون فوت). أنا مدرك أن ذلك صعب عليه؛ لأنه يصوم رمضان"، وأردف: "وحتى خلال التدريبات طوال الأسبوع فإنه يبذل مجهوداتٍ كبيرةً رغم انقطاعه عن الأكل والشرب".

شارك: