بعد العيدوني.. تونسي آخر يضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 01:51
التونسي عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريق يونيون برلين الذي يضم في صفوفه النجم الدولي التونسي، عيسى العيدوني، إلى خوض مسابقة أبطال أوروبا، بعد فوزه أمس السبت على فيردر بريمن 1-0، في الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الألماني، فيما تأهل فريق فرايبورغ إلى الدوري الأوروبي بعد حلوله خامسًا، إثر خسارته أمام آينتراخت فرانكفورت.

وانتصر يونيون برلين على بريمن بهدف نظيف سجله راني خضيرة قبل 9 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، في الدقيقة (81)، ليمنح راني فريقه انتصارًا ثمينًا.

ورفع يونيون برلين رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما تجمد رصيد بريمن عند 36 نقطة في المركز الـ13. وكان يونيون برلين يلعب في دوري الدرجة الثانية في العام 2019، لكنه تأهل إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد 4 أعوام.

ويعد نجم الوسط التونسي العيدوني من بين المسهمين في وصول الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ إذ قدم مستويات جيدة بعد انضمامه إلى النادي الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من فيرينتسفاروشي المجري، بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026.

وشارك العيدوني في أغلب مباريات المرحلة الثانية من الموسم، وتمكن من تسجيل هدفين في بطولة الدوري الألماني.

بعد العيدوني .. الجديدي تونسي آخر في دوري أبطال أوروبا 

نجح فريق لانس في حسم المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، والتأهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ 21 عامًا.

وتمكن لانس من الفوز بنتيجة (3-0) على أجاكسيو الذي هبط بالفعل، ليحصل لانس على المركز الثاني في الدوري، وهو ما منحه التأهل مباشرة إلى أبرز بطولة أوروبية للأندية الموسم المقبل.

وبعد فوزه بلقبه الوحيد للدوري الفرنسي موسم 1997-1998، شارك لانس في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي، وفاز على أرسنال في ويمبلي في مباراة بدور المجموعات.

ويضم الجهاز الفني لفريق لانس، المعد البدني التونسي أيمن الجديدي صاحب التجربة الكبيرة مع الفريق الفرنسي، وكان من بين المسهمين في عودة الفريق للمسابقة الأوروبية.

ومن غير المُعتاد أن تعرف جماهير كرة القدم التونسية أسماء الأشخاص المسؤولين عن الإعداد البدني من الكفاءات التونسية المحلية أو المحترفة في مختلف الدوريات الأخرى، لكن الأمر يختلف كليًا مع الجديدي، الذي بات مشهورًا بفضل نجاحاته اللافتة في مختلف تجاربه المهنية.

ويعد الإعداد البدني عاملًا أساسيًا لدى جميع الفرق والمنتخبات الكبيرة؛ بسبب رغبتها في تجهيز اللاعبين للمنافسة بقوة، ما يتطلب مجهودًا شاقًا، وهو ما وضع الجديدي في مكانة لا تقل أهمية عن مكانة بقية أعضاء الجهاز الفني للفريق الفرنسي، خاصة مع ظهور نتائج عمله على أرض الواقع؛ إذ حقق الفريق أفضل نتيجة له في الدوري الفرنسي "الليغ 1" خلال آخر 20 عامًا.

شارك: