بعد السباعية.. هل حقق دياز فوزه الأكبر في مسيرته التدريبية؟

2023-02-27 17:09
الأرجنتيني رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المدرب الأرجنتيني رامون دياز نادي الهلال السعودي نحو الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بعد الفوز الساحق على الدحيل القطري، بنتيجة (7-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب "الثمامة"، أمسية الأحد 26 فبراير/ شباط، في نصف نهائي المسابقة.

وجاءت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الدحيل، واستطاع نجوم الهلال فرض هيمنتهم منذ بداية اللقاء، وأمطروا شباك منافسهم بـ7 أهداف، عن طريق النيجيري أوديون إيغالو الذي أحرز 4 أهداف "سوبر هاتريك"، والمالي موسى ماريغا بتسجيله هدفين، كما تمكن الدولي السعودي سالم الدوسري من هز الشباك مرة واحدة، ونال نصيبه في السباعية الزرقاء.

اكتساح الهلال للدحيل ليس الفوز الأكبر في مسيرة دياز

ويُعتبر الفوز على الدحيل بسباعية من أكبر الانتصارات التي حققها دياز خلال مسيرته التدريبية، لكنه ليس الأكبر على الإطلاق؛ إذ سبق للمدرب الأرجنتيني أن قاد عملاق بلاده ريفر بليت لاكتساح خيمناسيا خوخوي بنتيجة (8-0)، حسب ما أوردته صحيفة "lanacion" الأرجنتينية.

ويملك المدرب صاحب الـ63 عامًا العديد من الانتصارات الساحقة خلال مسيرته مع الهلال، حيث سبق له الفوز على الوحدة بنتيجة (6-0) ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016-17، خلال ولايته الأولى مع الزعيم.

وفي العام الماضي 2022، قاد دياز الهلال للفوز بنتيجة (5-0) على الجار العاصمي نادي الشباب، ضمن منافسات الدوري السعودي، في ولايته الثانية مع الكتيبة الزرقاء.

كان دياز قد واجه في الفترة الماضية بعض الانتقادات؛ بسبب بعض التعثرات المحلية في دوري روشن السعودي، لكن مدرب الهلال استطاع إسكات منتقديه، وكانت البداية بتحقيقه المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، خلال شهر فبراير الحالي.

وبعد إنجاز مونديال الأندية، كان مدرب ريفر بليت الأسبق في الموعد على الصعيد القاري، واستطاع قيادة الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، ليؤكد دياز بما لا يدع مجالاً للشك أنه أحد أهم المدربين الذين مروا عبر تاريخ النادي العاصمي.

شارك: