بعد اعتلاء الصدارة.. فرحة نجوم السعودية ورسالة من سفير الصين

2021-10-13 00:46
السعودية تحقق العلامة الكاملة وتهزم الصين على ملعب الجوهرة المشعة (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى لاعبوا المنتخب السعودي سعادتهم الغامرة بعد تحقيق الانتصار على المنتخب الصيني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة استضافها ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" بجدة، مساء الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مرحلة المجموعتين (المرحلة الأخيرة) من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقدّم الأخضر السعودي أداءً رائعا أمام التنين الصيني، واستحق الفوز بجدارة، ليصل إلى العلامة الكاملة، ويصبح في رصيده 12 نقطة بصدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد منتخب الصين عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وكان المنتخب السعودي حقق الفوز في المباراة الماضية على اليابان بهدف دون رد، وأصبح الأخضر قريبًا من حجز بطاقة عبوره إلى مونديال 2022.

قائد المنتخب السعودي سلمان الفرج يشكر جماهير الغربية

لاعب الوسط وقائد المنتخب السعودي، سلمان الفرج، قدّم شكرا خاصا إلى جماهير المنطقة الغربية التي ساندت الأخضر بكل قوة خلال المباراة.

وقال سلمان من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الحمد لله.. ألف مبروك جماهيرنا الغاليه الفوز، ومواصلة صدارة المجموعة.. ألف شكر لجماهير الغربية على هذا الحضور والدعم غير المُستغرب.. وبإذن الله القادم أجمل".

ياسر الشهراني يبارك لزملائه بعد الغياب عن مواجهة السعودية والصين

بدوره حرص ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للمنتخب السعودي، على تهنئة زملائه بعد الفوز الذي غاب عنه، حيث تعرض اللاعب للإصابة في مران أمس الاثنين 11 أكتوبر، وقام المدرب هيرفي رونار باستبعاده من قائمة اللقاء.

وقال ياسر الشهراني في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "يعطيكم العافية ما قصرتوا.. الحمدلله أربعة من أربعة.. بإذن الله نستمر بالانتصارات".

وأكد لاعب الوسط عبد الإله المالكي أن المشوار لم ينته بعد، موضحًا أن هذا الانتصار هام للغاية في طريق التأهل إلى مونديال 2022.

رسالة من السفير الصيني في السعودية تشن وي تشينغ

قدّم السفير الصيني في السعودية، تشن وي تشنيغ، تهنئته إلى للأخضر بعد تحقيق الفوز، مؤكدًا أن المباراة كانت جميلة بين المنتخبين، وتميزت بالروح الرياضية.

وقال تشن وي من على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "كلّ التهاني للمنتخب السعودي على الفوز، وحظاً أوفر للمنتخب الصيني في المباريات القادمة. لقد قدّم المنتخبان مباراة كروية ممتعة وروحًا رياضية مثيرة للإعجاب".

وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل: الصدارة مستحقة

وزير الرياضة السعودي، عبدالعزيز بن تركي الفيصل، غرّد عقب نهاية اللقاء، وأكد أن الصدارة مُستحقة، وقدم تهنئته إلى كل اللاعبين على هذا الانتصار.

وأكمل بقوله: "خطوة مهمة نحو التأهل للمونديال بإذن الله.. ما قصرتوا يا أبطال".

أهداف مباراة السعودية والصين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر

افتتح أهداف المنتخب السعودي في المباراة اللاعب سامي النجعي عند الدقيقة 15 من تسديدة قوية عانقت الشباك الصينية.

وأضاف النجعي هدفه الثاني عند الدقيقة 38، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة وضعها في شباك الصين باقتدار.

وعند الدقيقة 46، استطاعت الصين تقليص النتيجة عبر تسديدة رائعة من ألويسيو دوس سانتوس سكنت شباك الحارس محمد العويس.

واختتم فراس البريكان أهداف المنتخب السعودي عند الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة عرضية من محمد كنو وضعها بيسراه في الشباك، وعند الدقيقة 90 أحرز وو زي هدف تقليص الفارق للمنتخب الصيني، لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بنتيجة 3 ـ 2.

ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر

  1. السعودية - 12 نقطة؛
  2. أستراليا- 9 نقاط؛
  3. عمان - 6 نقاط؛
  4. اليابان- 3 نقاط؛
  5. الصين- 3 نقاط؛
  6. فيتنام- من غير نقاط.
    شارك: