بعد إقالة حاليلوزيتش.. عودة مؤكدة لزياش وآخرين لمنتخب المغرب

2022-08-11 17:44
حكيم زياش يستعد للعودة إلى المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقول المثل "مصائب قوم عند قوم فوائد" وهذا الأمر ينطبق على النجم المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي الذي لم ينضم لأي معسكر مع المنتخب المغربي منذ أغسطس/ آب 2021 وبعدها بأشهر أعلن اعتزاله الدولي بسبب خلافات حادة مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش ليغيب عن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.


وكان زياش على رأس "المغضوب عليهم" عند حاليلوزيتش خلال فترة توليه قيادة المنتخب المغربي، قبل أن يدخل على الخط رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ويضغط على المدرب البوسني من أجل إعادته لصفوف المنتخب.

لكن مصادر أكدت لـ "winwin" في تقرير سابق أن زياش وضع شرطًا وحيدًا من أجل العودة إلى المنتخب المغربي، وهو إقالة المدرب البوسني، معتبرًا عودته للمنتخب المغربي مرهونةً برحيل حاليلوزيتش.

وبعد سجال طويل، انتهى المطاف بإقالة حاليلوزيتش رسميًّا، الخميس 11 أغسطس/آب، ليتنفس زياش الصعداء ويصبح على رأس "المُرحَّب بعودتهم" لصفوف أسود الأطلس.

وكانت وسائل إعلام مغربية أكدت قبل عدة شهور أن حاليلوزيتش تَحفَّظ خلال اجتماعٍ مع لقجع على إعادة زياش لكنه كان رحَّب بعودة كلٍّ من نصير مزراوي مدافع أياكس أمستردام الهولندي، وأمين حارث لاعب مارسيليا الفرنسي، وعبد الرزاق حمد الله هدّاف الاتحاد السعودي، الأمر الذي أغضب لقجع ليخرج بعدها عن صمته ويؤكد لوسائل إعلام مغربية أن زياش سيعود للمنتخب وسيشارك في كأس العالم.

وخاض زياش، البالغ من العمر 29 عامًا، 40 مباراة بقميص المنتخب المغربي واستطاع خلالها تسجل 17 هدفاً.

بعد رحيل حاليلوزيتش.. عودة متوقعة للاعبين واستبعاد آخرين

مع إقالة المدرب البوسني، فإن عددًا من اللاعبين المؤثرين سيعودون إلى تشكيلة المنتخب المغربي على غرار حكيم زياش ويوسف العربي ويونس بلهندة.

وبما أن هناك لاعبين سيعودون إلى تشكيلة أسود الأطلس فمن المؤكد أن هناك آخرين سيُودّعون التشكيلة، حيث رجّح مراقبون أن اللاعبين سامي مايي، سفيان العكوش، سفيان الكرواني، سفيان شاكلة، سيتم استبعادهم عن التشكيلة لأسباب فنية.

شارك: