بعد أزمة ديلور.. بلماضي يواجه مشكلة جديدة مع نيس الفرنسي

2021-10-14 17:14
طريقة توظيف هشام بوداوي مع نادي نيس لا تعجب جمال بلماضي (DZfoot_EN/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن المشكلة الوحيدة التي تقلقه في الفترة الحالية، بعد جملة من الإيجابيات التي خرج بها بعد مبارتي النيجر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والمتمثلة في طريقة توظيف لاعب الوسط الصاعد هشام بوداوي، مع نادي نيس المنافس في الدوري الفرنسي، والتي لا تتوافق مع المركز الذي اعتاد عليه في المنتخب الجزائري.

بلماضي كان دخل قبل أيام في صدام مع مسؤولي نادي نيس بسبب قضية آندي ديلور، الذي طلب إعفاءه من اللعب مع المنتخب الجزائري لمدة عام واحد، بسبب رغبته بمنح الأولوية لفريقه الجديد، وهو ما أرجعه المدرب الجزائري إلى ضغط إدارة النادي الفرنسي على لاعبيها الأفارقة ومطالبتها إيّاهم برفض المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بداية العام المقبل حتى لا يتأثر فريق نيس بغيابهم.

بلماضي: بوداوي لا يلعب في منصبه الأصلي وهذا يقلقني

قال جمال بلماضي في تصريحات للاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن الشيء الذي يقلقه حاليا هو وضعية هشام بوداوي، بسبب مشاركته في مركز الجناح الأيمن مع نادي نيس، وهو ليس بمركزه الأصلي، وصرح مدرب منتخب الجزائر بهذا الخصوص، قائلا: "حاليا الشيء الوحيد الذي يزعجني قليلاً، دون التدخل في شؤون مدرب نادي نيس طبعا، هو فكرة أن بوداوي يُوظّف في مركز ليس بمنصبه الأصلي.."، (يلعب جناح أيمن بدل وسط الميدان المدافع).

وتابع بلماضي مدافعا عن فكرته: "بالطبع البعض سيقول إنه من الجيد أن يكون لبوداوي تنوع في المراكز ووقت لعب أكبر.. هذا صحيح.. لكن بما أنني مدير فني وطني، فلدي الرغبة في رؤية لاعبينا يتطورون في مراكزهم الأصلية"، وأردف: "على كل حال هشام (بوداوي) يعمل بجّد ويلعب في الدوري الفرنسي.. ولن نكون مُتطلبين أكثر".

نادي نيس لم يهضم تصريحات بلماضي بخصوص ديلور

وكانت إدارة نادي نيس الفرنسي لم تهضم تصريحات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بخصوص آندي ديلور قبل أيام، وردت عن طريق مديرها الرياضي، جوليان فورنييه، الذي نفى قيام إدارته بأي ضغط على آندي ديلور حتى يرفض اللعب مع منتخب الجزائر، مشيرا إلى أن المهاجم الجزائري اتخذ هذا القرار بنفسه ودون ضغط من مسؤولي نادي نيس، موظفا في ذلك عبارة تحمل الكثير من المعاني عندما قال: "ليس لأن بلماضي قال شيئا ما فتلك هي الحقيقة".

ورغم أن بلماضي عندما عبّر عن رأيه حول وضعية هشام بوداوي، أكد أن ذلك لا يعد تدخلا في عمل مدرب نادي نيس، كريستوف غالتييه، لكن الأخير لن ينظر إلى ذلك من هذه الزاوية وهو المعروف عنه طباعه الحادّة كلما تعلق الأمر بالتدخل في صلاحياته الفنية.

أرقام هشام بوداوي مع نادي نيس الفرنسي

  • شارك في 48 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 7 أهداف
  • قدم 5 تمريرات حاسمة

شارك: