بعد أزماته الأخيرة.. هل يُضحّي برشلونة بجيرارد بيكيه؟

2022-06-11 22:01
نجم برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه يمر بفترة حرجة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوت ميركاتو" الرياضي الفرنسي السبت 11 يونيو/ حزيران، أن نادي برشلونة الإسباني قد يُضحّي بمدافعه جيرارد بيكيه، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن كثرت مشاكله وبالأخص عقب انفصاله عن زوجته المغنية الكولومبية شاكيرا بشكل رسمي وما صاحبه ذلك من تداعيات، فضلاً عن أسباب أخرى تتعلق بمستواه وتقدمه في السن.

ويبحث الفريق الكتالوني منذ فترة عن تخفيض رواتب لاعبيه، بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها البارسا منذ عامين، مما يجعله يفكر جدياً في التخلص من خدمات بعض لاعبيه بسبب رواتبهم الضخمة، وعلى رأسهم المدافع المخضرم بيكيه.

وأكد نفس المصدر نقلاً عن صحيفة "آس" الإسبانية أن النادي الكتالوني يعتقد أن بيكيه غالباً سيكون فى قلب الإعصار بسبب أزماته وانشغاله بأمور بعيدة عن كرة القدم، كما يبدو أن بقاء بيكيه في الفريق مع الوضع الاقتصادي الذي يعيشه النادي حالياً بات مشكلة، إذ يتلقى الدولي الإسباني السابق 19 مليون يورو صافية في الموسم، فضلاً عن أنه يرفض تخفيض راتبه، مما تسبب في استياءٍ داخل إدارة النادي.

وأشار "فوت ميركاتو" إلى أن النادي على اقتناع تام أن الأداء الذي يُقدمه اللاعب في سن الـ 35 عاماً لا يتماشى مع الراتب الذي يتقاضاه، خاصةً أنه ما يزال في عقده الحالي موسمان آخران، كما أشار إلى أن رحيل بيكيه عن قلعة "كامب نو" هذا الصيف سيفتح الباب أمام برشلونة للتعاقد مع صفقات كبيرة على رأسهم نجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي.

أزمات بيكيه الأخيرة قد تلقي به خارج أسوار برشلونة

وبطريقة أخرى، من المتوقع رحيل بيكيه هذا الصيف، بعد الهزيمة 2-8 أمام بايرن ميونيخ في صيف 2020 بدوري أبطال أوروبا، واقترح اللاعب الإسباني بالفعل "مغادرة الفريق في حال أصبح وجوده ثقيلًا للغاية"، إذ قال وقتها: "أنا أول من عرض المغادرة، لأنني أعتقد أننا وصلنا الآن إلى الحضيض، أعتقد أننا جميعاً يجب أن ننظر ونفكر داخلياً حول ما هو أفضل للنادي، هذا مهم بالنسبة إلى برشلونة".

الجدير بالذكر أن بيكيه مُرتبط بعقد مع برشلونة حتى 30 يونيو 2024، حيث خاض الموسم المنصرم 27 مباراة بالدوري الإسباني، ونجح بتسجيل هدف وحيد، بينما شارك في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفاً واحداً، وشارك في 5 مباريات في الدوري الأوروبي، وسجل هدفا واحدا.

شارك: