بطل المونديال محور تنافس بين عمالقة الـ"بريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 21:46
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى نادي أستون فيلا الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر صحفية أرجنتينية أنّ الحارس، إيميليانو مارتينيز، المتوّج بلقب مونديال قطر 2022 مع منتخب "التانغو" بات مرشّحًا بقوة لمغادرة فريقه أستون فيلا الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكتب الصحفي المعروف غاستون إيدول، مراسل شبكة "TYC Sports" في حسابه على تويتر أنّ الحارس المتألق وصاحب الحركات الاستفزازية والملقب بـ"ديبو" مطلوب بقوة من كبار الدوري الإنجليزي، لا سيما الثلاثي توتنهام وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

"ديبو" مارتينيز مطلوب بقوة في توتنهام ويونايتد وتشيلسي

وتأتي تحركات إدارة الـ"سبيرز" في إطار تجهيز بديل لقائد الفريق الفرنسي هوغو لوريس ورحيله المحتمل، في حين ينوي تشيلسي تعزيز صفوفه بحارس أعلى من طينة حارسيه، الإسباني كيبا أريزابالاغا والسنغالي إدوارد ميندي، بينما يسعى مانشستر يونايتد لصنع منافسة حقيقية في مركز الحراسة في ظل سيطرة ديفيد دي خيا على هذا الموقع، وهو ما كلّفه الوقوع في عدد من الأخطاء الساذجة في المواسم الماضية والموسم الجاري.

ويمتلك مارتينيز، صاحب الـ 30 عامًا، أرقامًا مميزة تجعله أحد أكثر الحرّاس طلبًا في الميركاتو القادم، حيث خاض مع الـ"فيلانز" 33 مباراة هذا الموسم من جملة 35 لُعبت في الدوري حتى الآن، تلقت فيها شباكه 35 هدفًا، 32 منها من داخل منطقة الجزاء وثلاثة فقط من خارجها، وهو ما يؤكد صعوبة هزمه بالتسديدات البعيدة.

كما حقّق حتى الآن عددًا لا بأس به من التصديات، بلغ 90 تصدّيًا، 61 من داخل المنطقة و29 من خارجها، كما حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة كاملة، ليتمّ اختياره في مناسبتين ضمن فريق الأسبوع، حسب منصة "سوفاسكور" المختصة في إحصائيات وبيانات اللاعبين.

ويُعتبر "ديبو" حجر أساس في تشكيلة أستون فيلا، فبعد بصمته المؤثرة في كأس عالم تاريخية لمنتخب الأرجنتين اختُتمتْ برفع اللقب المونديالي الثالث، أسهم في تألق فريقه هذا الموسم وحلوله في المركز الثامن حتى الآن بعد حصده 54 نقطة من 35 جولة.

شارك: