بطل الرماية الكويتي عبد الله الرشيدي يحقق البرونزية في طوكيو

2021-07-26 14:16
بطل الرماية الكويتي عبد الله الرشيدي يُضيف ميدالية أخرى للعرب في أولمبياد طوكيو 2020 (KuwaitOlympic20/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق بطل الرماية الكويتي عبد الله الرشيدي الميدالية البرونزية في مسابقة ألعاب الرماية عن فئة "أطباق السكيت" للرجال، اليوم الاثنين 26 يوليو/ تموز، في أولمبياد طوكيو 2020.

واستطاع عبد الله الرشيدي صاحب الـ58 عامًا إهداء بلاده الكويت أولى ميدالياتها في أولمبياد طوكيو 2020.

وجمع عبد الله الرشيدي 46 نقطة في مسابقة الرماية، ليضمن البرونزية ويمنح العرب ميدالية جديدة في طوكيو.  

فرحة بطل الرماية الكويتي عبد الله الرشيدي بتحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020
 

من جانبه، توج الأمريكي فيسنت هانكوك بالميدالية الذهبية محققاً رقماً أولمبياً جديداً بوصوله إلى 59 نقطة، أما الفضية فذهبت إلى الدنماركي ياسبر هانسن بـ55 نقطة.

ووصل عبد الله الرشيدي إلى النهائيات بعد تأهله بـ122 نقطة، في حين لم يحالف الحظ منصور آل رشيدي الذي حل في المرتبة 16 والمصري عزمي محيلبة والإماراتي سيف بن فطيس. 

وكان بطل السباحة التونسي أحمد الحفناوي حصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو، بينما حصد مواطنه خليل الجندوبي فضية في لعبة التايكواندو.

ماذا قال عبد الله الرشيدي بعد الحصول على برونزية في أولمبياد طوكيو 2020؟

تحدث الكويتي عبد الله الرشيدي عقب فوزه بالميدالية البرونزية في منافسات الرماية، وقال في تصريحاته عبر شبكة "بي إن سبورتس": "في البداية أود أن أهدي التتويج لأمير البلاد، وحكومتنا وكافة العرب والمسلمين".

تتويج الكويتي عبدالله الرشيدي ببرونزية الرماية في أولمبياد طوكيو 2020
 

وأضاف: "حظيت بشرف رفع راية العرب، وحققت ذلك للمرة الثانية تواليا. الحمد لله، هذه الدورة الأولمبية السابعة لي، وإن شاء الله أطور مستواي وأحقق ميدالية جديدة في أولمبياد باريس".

من هو بطل الرماية الكويتي عبد الله الرشيدي صاحب البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020؟

يُعتبر عبد الله الرشيدي من أبرز اللاعبين الكويتيين في الرماية، وقد شارك من قبل في ست دورات ألعاب أولمبية (أتلانتا 1996، سيدني 2000، أثينا 2004، بكين 2008، لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016)

وخلال المشاركة السادسة له في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، حقق عبد الله الرشيدي الميدالية البرونزية، ولكن الفرحة لم تكتمل حينها؛ لأن مشاركة الرشيدي جاءت تحت العلم الأولمبي ضمن فريق الرياضيين المستقلين؛ بسبب الإيقاف الذي كان مفروضا على الرياضة الكويتية آنذاك.

وجاء تأهل عبد الله الرشيدي لأولمبياد طوكيو بعد تحقيقه المركز الأول وذهبية رماية السكيت في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الإمارات.  

شارك: