بطريقته المعتادة.. السخيري يرد على القربي والمشككين في تونس

2022-08-22 22:58
التونسي إلياس السخيري يتألق مع كولن ويرد على منتقديه في تونس (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي التونسي إلياس السخيري، من خلال أداء لافت جديد على الانتقادات التي تعرض لها، والمتعلقة بالمستوى الذي ظهر به خلال الأشهر الأخيرة في بطولة الدوري الألماني ومع منتخب تونس.

وتعرّض لاعب وسط نادي كولن الألماني للعديد من الانتقادات، في وسائل التواصل الاجتماعي ومن بعض اللاعبين السابقين لمنتخب تونس؛ على غرار عمار الجمل وخالد القربي.

واعتبر القربي أن السخيري لا مكان له في التشكيل الأساسي لمدرب تونس، جلال القادري، مُفضلًا عليه أسماء أخرى في تركيبة وسط الميدان؛ مثل محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي وعيسى العيدوني.

السخيري يتألق ويحجز مكانه في التشكيل المثالي للجولة الأولى من الدوري الألماني

حقق فريق كولن الفوز على ضيفه شالكه بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد 7 أغسطس/ آب، على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، في ختام الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل ثلاثية كولن كل من لوكا كيليان في الدقيقة 49، وفلوريان كاينز بالدقيقة 62، وديجان ليوبيسيتش في الدقيقة 80، بينما أحرز اللاعب ماريوس بولتر هدف شالكه الوحيد في الدقيقة 76، وتعرّض دومينيك دريكسلر لاعب شالكه للطرد في الدقيقة 35 من عمر المواجهة.

وحصد كولن أول 3 نقاط له في الموسم الجديد (2022-23) من بطولة الدوري الألماني، بينما استمر شالكه بدون أي رصيد من النقاط.

وعلى مدار مباراة كولن وشالكه، قدّم إلياس السخيري أداءً كبيرًا  أثبت من خلاله قيمته الفنية؛ إذ لمس الكرة 101 مرة وبلغت دقة تمريراته 97% وتفوق في 9 صراعات ثنائية، كما حصل على خطأين ضد لاعبي شالكه.

وخلال المباراة، نجح السخيري كذلك في استعادة الكرة 3 مرات، والقيام بـ 7 تدخلات صحيحة، مع تقديم عرضيتين والقيام بعدد مماثل من التسديدات، بالإضافة إلى خلق فرصة واحدة للتسجيل.

واختار موقع "Sofa Score" السخيري "رجل المباراة" الأول بتقييم 8.6/10.

واختارت مجلة '' كيكر ''، واسعة الانتشار في ألمانيا، الإثنين 8 أغسطس/ آب، النجم التونسي ضمن التشكيل المثالي للجولة الافتتاحية من الدوري الألماني "بوندسليغا"، رفقة مجموعة من الأسماء البارزة في الدوري الألماني؛ على غرار ثنائي بايرن ميونيخ؛ الفرنسي بنجامين بافارد والألماني جوشوا كيميتش.

ووفقًا لمراقبين تونسيين، فإن مردود السخيري ضد شالكه كان بمثابة "الرد المُعتاد" من لاعب الوسط التونسي على المشككين في قدراته ومستوياته.

تألق التونسي إلياس السخيري أمام شالكه

شارك: