بشهادة مدرب إنجليزي.. مايكل أوليسيه لاعب فريد من نوعه

2022-03-16 16:28
أرشيفية- مايكل أوليسيه يفرض نفسه ضمن أبرز النجوم الصاعدين في كرة القدم الإنجليزية (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف مارك بوين، المدرب الأسبق لفريق ريدينغ الإنجليزي، صاحب الأصول الجزائرية مايكل أوليسيه الذي يُعد أحد أبرز الأسماء في تشكيلة كريستال بالاس، باللاعب الفريد من نوعه، متوقعا أن يحظى اللاعب المُرشح لتمثيل 4 منتخبات مختلفة، بمستقبل كروي زاهر.

ويملك أوليسيه أصولا جزائرية من جهة والدته التي تملك الجنسية الفرنسية أيضا، في حين أن والده ينحدر من أصول نيجيرية، ما يتيح لنجم كريستال بالاس فرصة اللعب مع منتخبات الجزائر وفرنسا ونيجيريا، مع التنويه بقدرته على تمثيل إنجلترا التي وُلد في عاصمتها لندن قبل 20 سنة.

ويرى كثير من المحللين أن أوليسيه سيحقق نجاحًا كبيرًا مع كريستال بالاس، بعد أن ترك بصمته في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"؛ عندما فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة رفقة ريدينغ، قبل انضمامه الصيف الماضي إلى ناديه الحالي.

وقال المدرب الأسبق لريدينغ، في تصريحات لموقع "إيفنينغ ستاندارد" الإنجليزي، تعليقا على تطور مستويات أوليسيه: "عملت مع العديد من اللاعبين الشباب خلال الـ20 عامًا الماضية، لكني وجدت أوليسيه لاعبا فريدًا من نوعه.. أول ما لفت انتباهي هو ثقته المفرطة في قدراته".

وأضاف: "خلال الحصص التدريبية، كان يقف (حرفيا) على الكرة ويدعو المدافعين (لمواجهته). كان لاعب أو اثنان من كبار اللاعبين يندفعان إليه ويوجهان إليه رسالة صغيرة"، في إشارة إلى تعاملهم معه بخشونة كبيرة.

وأردف بوين: "لم يصدر منه أي تذمر أو شكوى رغم ذلك. كان ينظر إليّ ويهز رأسه ، ثم ينهض ويستمر في العمل".

وأبرز مارك بوين القدرات الكبيرة لأوليسيه وإصراره على التطور، قبل أن يستطرد: "في بعض الأحيان بعد التدريبات، كان عليّ أن أوقفه وأقول له: مايكل كن حذرًا، لا تأخذ الأمور بسهولة، لديك الجودة، استخدمها بحكمة"، قبل أن يردف المدرب بالقول: "أداء أوليسيه سيكون منتظمًا".

وأضاف: "أنا أنظر إليه الآن، وعلى الرغم من كل القدرات التي يمتلكها، فإن ما يصنع اللاعبين الكبار حقًا هو أنهم يتخذون القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. متى تمرر، ومتى تسدد"، وأكد: "مايكل سيصل إلى ذلك المستوى، وسيتعلم تلك الأشياء الأساسية".

وما زالت الجماهير الجزائرية تترقب القرار النهائي لنجم كريستال بالاس الإنجليزي بخصوص مستقبله الدولي وما إذا كان سيختار اللعب مع المنتخب الجزائري، خاصة بعد أن أكدت مصادر إعلامية إنجليزية ظهور اسم أوليسيه على رادار المدير الفني لمنتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت.

شارك: