بشرى سارَّة لرياض محرز قبل مغادرة معسكر الجزائر

2023-03-27 14:08
اللاعب الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بشرى سارَّة من إنجلترا، ويحضر حاليًا مع منتخب الجزائر، تحت شعار "مصائب قوم عند قوم فوائد"، وذلك قبل الصدام القوي وقمة الأسبوع الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت 1 أبريل/ نيسان، أمام الغريم ليفربول، في طريق المان سيتي نحو منافسة أرسنال على لقب "البريميرليغ" للموسم الجاري.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خضوع فيل فودين لجراحة من أجل استئصال الزائدة الدودية خلال وجوده في معسكر منتخب "الأسود الثلاثة"، ما يعني ابتعاده عن المنافسة لفترة حددتها مصادر إعلامية إنجليزية بثلاثة أسابيع، وبالتالي خروجه من حسابات المدير الفني للستيزنس، الإسباني بيب غوارديولا، وفتحه المجال، برأي محللين، لعودة محرز إلى التشكيل الأساسي للنادي السماوي.

وكان فيل فودين قد شارك أساسيًا في المباريات الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب نجم منتخب الجزائر، وعلى وجه التحديد خلال المواجهات الأربعة الماضية، حيث اكتفى محرز بدور المتفرج من مقاعد البدلاء مقابل تألق لافت لنجم منتخب إنجلترا بعد فترة فراغ طويلة، وبقي اللاعب الجزائري في ثلاث مباريات على مقاعد البدلاء وشارك بديلًا لمدة 18 دقيقة فقط، خلال المباريات الأخيرة في "البريميرليغ".

وتوقعت وسائل إعلام إنجليزية عودة رياض محرز إلى التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي أمام ليفربول، السبت المقبل، لتعويض فيل فودين، مشيرة إلى أن غوارديولا لا يملك خيارًا أفضل من النجم الجزائري حاليًا، والذي قدمته على حساب الدولي البرتغالي، برناردو سيلفا، الذي يحظى، حسبها، بمعاملة خاصة من غوارديولا، المُصِر على إشراكه في كل مرة وفي عدة مراكز مختلفة على أرض الملعب.

وخرج رياض محرز (32 عامًا) بشكل غير متوقع من الحسابات الأساسية لبيب غوارديولا منذ بداية الشهر الجاري، رغم حصول النجم الجزائري على جائزة أفضل لاعب في المان سيتي خلال شهري ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني على التوالي، وتألقه اللافت خلال شهر فبراير/ شباط، ما أثار حيرة المتابعين، في وقت أدلى فيه المدرب الإسباني بتصريحات مثيرة للجدل بخصوص قضية عدم اعتماده على الدولي الجزائري في الفترة الماضية.

ونشرت صحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز" الإنجليزية، اليوم الإثنين، تقريرًا أكدت فيه ضرورة عودة غوارديولا للاعتماد على رياض محرز، وكتبت: "غوارديولا مطالب بإجراء تعديلات على خط الهجوم.. إذا افترضنا أن جاك غريليش سيستمر في مركز الجناح الأيسر كما فعل في آخر 12 مباراة مع السيتي، فهذا يترك أمام (غوارديولا) اتخاذ قرار بخصوص مركز الجناح الأيمن".

وتابعت: "البديل المنطقي هو رياض محرز، الذي لم يرتكب أي خطأ، لكنه وجد نفسه على مقاعد البدلاء في الأسابيع الأخيرة لاستيعاب أداء فودين الرائع"، وأردفت: "على الرغم من ذلك، فإن محرز سجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين في آخر 5 مباريات جاءت جميعها عندما استراح فودين"، وزادت: "مع تسجيله لهدف مع الجزائر (أمام النيجر بالجزائر)، يعد محرز خيارًا متألقًا ولديه أرقام لإثباتها.. لقد سجل بالفعل ضد ليفربول هذا الموسم (في كأس الرابطة)".

شارك: