بشأن مواجهة مصر.. بوقرة: نحن مسلمون وإخوة والملعب هو الفيصل

2021-12-06 15:35
مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري يتوقع مباراة رائعة أمام مصر (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة أن المواجهات السابقة التي جمعت بين الجزائر ومصر في 2009 و2010، أصبحت من الماضي، في إشارة إلى الأزمة التي صاحبت المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال 2010، ونصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010.


وصرّح بوقرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول قبيل مباراة الغد مع مصر في الجولة الثالثة من كأس العرب: "لقد عشت مثل هذا النوع من المباريات كلاعب فمباريات الجزائر ومصر دائماً ما تكون حاسمة وذات أهمية".

وأضاف: "أحاول إيصال رسالتي هذه إلى اللاعبين.. هذه هي المرة الأولى التي يلعبون فيها ضد مصر. أحاول أن أنقل لهم الخبرة التي اكتسبتها كلاعب.. الروح الجماعية والقدرات الفردية عاملان حاسمان في هذه المباريات".

وتابع بوقرة الذي يعد الطرف الوحيد المتبقي من منتخب الجزائر الذي واجه مصر عامي 2009 و2010: " مباريات 2009 و2010 مع مصر أصبحت من الماضي. في عام 2009، كان اللقاء شيئًا مميزًا بعض الشيء ، لكن الأهم هو أننا تأهلنا إلى كأس العالم. وفازت مصر بكأس إفريقيا للأمم عام 2010".

وأردف: "الأمور هدأت بيننا منذ ذلك الحين. نظل إخوة، ومسلمين، لكن في مباراة كرة قدم نصبح "أعداء صغارا". بعد ذلك ، يجب أن يعود كل شيء إلى طبيعته".

وبشأن مباراة القمة غدا في ظل الرهانات والحسابات المعقدة التي تجرى في خضمها، قال بوقرة: "لقد اجتزنا الخطوة الأولى. لكن مثل كل مباراة بين الجزائر ومصر، ستظل هناك رهانات. الفريقان متعادلان على جميع المستويات. ستكون مباراة قوية للغاية وذات مستوى عال جدا ومهمة للاعبين والمشجعين". وأضاف: "سنستمر في التحسن ضد فريق لم يتلق أهدافا مثلنا مع مدرب متمرس (كارلوس كيروش). نتوقع مباراة رائعة وأعتقد أننا لدينا الجودة لتقديم أداء جيد... سيكون ديربي رائعا".
 

شارك: