بسبب يورو 2020.. مبابي كان مستعداً لاعتزال اللعب دولياً!

2022-06-19 20:32
كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوجريت، أن نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، كيليان مبابي، فكر في الاعتزال الدولي لكرة القدم بسبب يورو 2020، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد 19 يونيو/ حزيران.

وتعرض نجم بايس سان جيرمان لانتقادات لاذعة من الجماهير عقب إهدار ركلة جزاء أمام سويسرا في دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا، ليُودع منتخب الديوك البطولة.

وقال لوجريت في تصريحات أبرزتها الصحيفة البريطانية: "التقيت بمبابي بعد بطولة أمم أوروبا، وشعر أن الاتحاد لم يدافع عنه بعد أن أهدر ركلة الجزاء، بالإضافة إلى الانتقادات التي تعرض لها على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "التقينا لمدة خمس دقائق في مكتبي، لقد كان غاضباً ولم يعد يريد اللعب للمنتخب الفرنسي"، وأضاف: "كيليان لاعب فائز، لقد كان محبطاً للغاية مثلنا جميعاً بسبب الإقصاء من بطولة أمم أوروبا".

كما اعترف مبابي في أكتوبر 2021، بأنه كان مستعداً للاعتزال دولياً بعد الإقصاء من يورو 2020 قائلاً: "شعرت أنني بدأت أمثل مشكلة للمنتخب الفرنسب ووضعني الناس في هذه الزاوية، وتلقيت رسالة تفيد بأن غروري هو الذي جعلنا نخسر، وأنني أردت أن أشغل مساحة كبيرة، ومن ثم ربما يمكن الفوز بدوني".

وأتم حديثه قائلاً: "بالنسبة لي المنتخب الفرنسي هو أهم شيء، وعندما أشعر أنه سيكون أفضل بدون وجودي فيه فسأعتزل اللعب دولياً".. وخاض مبابي 57 مباراة دولية بقميص منتخب الديوك تمكن خلالها من تسجيل 27 هدفاً.

شارك: