بسبب مدرب يجهل لاعبيه.. نجم جزائري يعاني في فرنسا

2022-09-08 16:23
الجزائري بلال براهيمي مهاجم نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض السويسري لوسيان فافر، مدرب نجم نادي نيس المنافس في الدوري الفرنسي، للسخرية من جانب بعض مشجعي النادي على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب جهله بأسماء بعض لاعبيه وخاصةً الوافدين الجدد.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عودة الدولي الجزائري، بلال براهيمي، للانضمام إلى قائمة فريقه لمواجهة نادي كولن الألماني، اليوم الخميس 8 أيلول/ سبتمبر، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري المؤتمر الأوروبي، على ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، بعد أن غاب عن مباراة موناكو، الأحد الماضي، في المرحلة السادسة من "الليغ 1" بطريقة مفاجئة.

وسجل النجم الجزائري الواعد (22 عامًا) بداية موسم متذبذبة وصعبة مع نادي نيس، ربطتها وسائل الإعلام الفرنسية بالمدرب الجديد للفريق، لوسيان فافر، على عكس ما كان عليه الحال عندما كان كريستوف غالتييه المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، على رأس الجهاز الفني لنادي "لاكوت دا زور"، إذ حوّل غالتييه براهيمي إلى أحد أهم أوراقه الرابحة.

ردة فعل غاضبة من براهيمي أدت لاستبعاده من مواجهة موناكو

وقالت مصادر إعلامية فرنسية إن فافر أبعد براهيمي عن مواجهة موناكو بسبب ردة فعل غاضبة من النجم الجزائري، احتجاجًا على وضعيته الحالية في نيس واكتفائه بالمشاركة بديلًا لدقائق معدودة فقط خلال المباريات، فضلًا عن تغيير مركزه في العديد من المرات، إذ أشركه المدرب فافر في وقت سابق بمركز المهاجم الصريح، رغم أنه يلعب على الجناح.

وأكد محللون أن عودة بلال براهيمي، الذي برز في وقت قصير مع منتخب الجزائر منذ انضمامه إليه شهر يونيو/ حزيران الماضي، إلى قائمة نيس لمواجهة نادي كولن الألماني، لا تضمن له العودة إلى التشكيل الأساسي للفريق، لا سيما بعد أن عزز النادي صفوفه خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي بمهاجمين مخضرمين، هما الإيفواري نيكولاس بيبي والفرنسي غايتان لابورد.

جماهير نيس تُحمّل المدير الفني مسؤولية ما يحدث لبراهيمي

وألقت جماهير نيس باللوم على المدير الفني، لوسيان فافر، بخصوص ما يحدث للجزائري بلال براهيمي، وسخرت منه خلال الساعات الماضية بسبب جهله بلاعبيه، وخاصة الوافدين الجدد، ما جعل بعضهم يُشكِّك في قدراته التدريبية والعقلية، بعد أن أجاب عن سؤال متعلق بنجم الفريق الجديد الإنجليزي روس باركلي، والمركز الذي ينوي الاعتماد عليه فيه، وذلك بقوله: "لقد أخبروني أنه يلعب في خط الوسط المتقدم رقم 8".

وتأتي تصريحات فافر، حسب محللين، لتفسر ما يحدث للجزائري بلال براهيمي، الذي كانت ترشحه وسائل الإعلام الفرنسية للبروز بشكل لافت هذا الموسم في "الليغ 1"، عطفًا على ما قدمه الموسم الماضي منذ انضمامه إلى نيس شهر كانون الثاني/ يناير، قبل أن تنقلب المعطيات مع المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني.

جدير بالذكر أن بلال براهيمي سيكون حاضرًا في معسكر منتخب الجزائر خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول، رغم وضعيته الصعبة مع نيس، على اعتبار أن المدير الفني لمنتخب "الخضر"، جمال بلماضي، يثق فيه كثيرًا، ويراه من اللاعبين الواعدين.

شارك: