بسبب شرط بلماضي.. خليفة مبولحي ينضم إلى نادٍ فرنسي جديد

2022-06-23 17:27
الجزائري أنتوني ماندريا ينتقل إلى نادي ستاد كون الفرنسي قادمًا من نادي أنجيه (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل الحارس الدولي الجزائري الجديد، أنتوني ماندريا، يوم الخميس 23 يونيو/ حزيران، عملية انتقاله رسميًّا إلى فريقه الجديد نادي ستاد كون الفرنسي الناشط في دوري الدرجة الثانية، قادمًا إليه من نادي أنجيه في صفقة انتقال حر، بعد انقضاء مدة عقد خليفة الحارس وهاب رايس مبولحي في منتخب الجزائر، مع النادي الفرنسي الناشط في "الليغ 1".

وأعلن النادي الفرنسي الذي يستهدف الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل "الليغ 1"، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضمّه الحارس الجزائري الواعد بعقدٍ يمتد لموسمين، وذلك بنشره تغريدتين بهذا الخصوص؛ الأولى تتضمن الفيديو التقديمي للوافد الجديد، والثانية تتعلق بمدة العقد.

الفيديو التقديمي للحارس الجزائري أنتوني ماندريا بعد انضمامه لنادي ستاد كون الفرنسي

ولم يمدد ماندريا (25 عامًا) عقده مع نادي أنجيه الفرنسي بسبب رفضه دور الحارس البديل، وفضّل الانتقال إلى نادي "ستاد ماليرب كون"، على أن يكون الحارس الأول للنادي، استجابةً لشرط المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي طلب من نجوم "الخُضر" اختيار أنديتهم الجديدة بدقة خلال الميركاتو الصيفي؛ حتى يضمنوا فرصة اللعب بانتظام، لأنه لن يستدعي مستقبلًا أي لاعب لا يشارك مع فريقه.

ولعب المدير الفني لنادي ستاد كون، الفرنسي ستيفان مولان، دورًا محوريًّا في ضم الحارس الجزائري؛ إذ سبق له تدريب ماندريا لمدة 3 مواسم عندما كان مدربًا لنادي أنجيه، وهو يعرف، حسب المتابعين، قدراته الفنية جيّدًا.

وكشف ماندريا، قبل أسابيع فقط، عن رغبته الملّحة في تمثيل منتخب الجزائر، إذ ينحدر من أصول جزائرية من جهة والدته، وشارك الحارس أساسيًّا مع أنجيه في الجولات الأخيرة من الدوري الفرنسي للموسم الماضي وقدّم مستويات كبيرة جدًّا، ما جعله يدخل حسابات بلماضي.

واستُدعِيَ ماندريا للمشاركة في معسكر شهر يونيو/ حزيران، وشارك أساسيًّا في المباراة الودية بين منتخبي الجزائر وإيران في قطر، والتي انتهت بفوز "الخضر" بنتيجة (2-1)، وترك الحارس الجزائري انطباعًا جيّدًا لدى الجماهير الجزائرية والمتابعين الذين رشحوه ليخلف باقتدار الحارس التاريخي لمحاربي الصحراء رايس مبولحي.

ويعاني منتخب الجزائر من مشكلة تقدّم حراسه في السن، وأبرزهم الحارس الأساسي وهاب رايس مبولحي (35 عامًا)، والذي سيطر على مركز الحارس الأساسي في "الخضر" منذ عام 2010، ويرشح متابعون الحارس ماندريا لخلافة حارس نادي الاتفاق السعودي. وجاء استدعاء ماندريا على حساب حارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة الذي ابتعد عن المنافسة في فريقه، إذ يلعب دور الحارس البديل.

شارك: