بسبب شبهة عنصرية.. يويفا يحقق ضد النمساوي أرناوتوفيتش

2021-06-15 20:04
النمساوي ماركو أرناوتوفيتش متهم بالعنصرية (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق بشأن إمكانية وجود إساءة عنصرية، وذلك في احتفال النمساوي ماركو أرناوتوفيتش بهدفه في مرمى مقدونيا الشمالية خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2020

وحقق المنتخب النمساوي فوزاً كبيراً 3-1 على منتخب مقدونيا الشمالية، الأحد 13 حزيران/يونيو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي هولندا وأوكرانيا.

وقال يويفا في بيان رسمي: "تم تعيين مفتش للأخلاقيات والانضباط لإجراء تحقيق بشأن حادثة اللاعب ماركو أرناوتوفيتش التي وقعت خلال مباراة بين النمسا ومقدونيا الشمالية في أمم أوروبا".

من جانبه، أوضح اتحاد الكرة في مقدونيا الشمالية، أنه أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد الأوروبي طالبه فيه بتسليط عقوبة قاسية على أرناوتوفيتش بسبب التصرف العنصري الذي قام به إثر تسجيله الهدف الثالث لبلاده.

وبحسب وسائل إعلام أوروبية فإن أرناوتوفيتش استخدم عبارة ترمز لحرب كوسوفو مستهدفاً لاعب منتخب مقدونيا الألباني الأصل إيزجان أليوسكي.

واعتذر أرناوتوفيتش مؤكداً أنه لا يقصد أي إساءة عنصرية، فقد قال بعد المباراة: "كان حديثاً ساخناً متبادلاً بين طرفين، لديّ أصدقاء من كل مكان في العالم، ورغم ذلك فإنني أعترف بأن سلوكي لم يكن جيداً، وأعتذر عن ذلك".

شارك: