بسبب رحلة جوّية..مدرب فرنسي يعاقب لاعبًا جزائريًّا!

2022-05-22 14:50
يمتلك منتخب الجزائر لكرة القدم العديد من اللاعبين المتميّزين (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الدولي الجزائري السابق، رياض بودبوز، نجم نادي سانت إيتيان في صراعٍ مع المدير الفني للنادي الفرنسي، باسكال دوبراز، بعد أن استبعده الأخير من مواجهة الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي بين سانت إيتيان ونانت، السبت 21 مايو/ أيار، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله 1-1.


ونجح نادي سانت إيتيان بعد هذا التعادل في النجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية بشكل مباشر؛ لكنه لن يضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى "الليغ 1" إلا عبر مواجهة مزدوجة فاصلة أمام نادي أوكسير يومي 26 و29 مايو/ أيار المقبل، بعد أن تأهل أوكسير إلى هذه المواجهة عبر مباريات فاصلة في "الليغ 2".

وقالت صحيفة "لوبروغري" الفرنسية في تقرير لها، السبت 21 مايو/ أيار، إن المدير الفني لنادي سانت إيتيان، قرر استبعاد رياض بودبوز من لقاء نانت كإجراء انضباطي، رغم أن اللاعب الجزائري يُعَدّ من اللاعبين المهمين في النادي الفرنسي، مشيرةً إلى أن أصل الخلاف يعود إلى "تذمُّر" بودبوز من برنامج سفرية الفريق من مدينة سانت إيتيان إلى مدينة نانت وموعد رحلة العودة.


وكشفت الصحيفة الفرنسية أن بودبوز قد عبّر عن استيائه من موعد رحلة عودة فريق سانت إيتيان إلى مدينة نانت"، مضيفة: "الطائرة التي استأجرها نادي سانت إيتيان لم تتمكن من مغادرة مطار نانت ليلة السبت بسبب غلق المطار، وتقرّر تأخُّر موعد الرحلة إلى صباح الأحد، وهو ما لم يَرُقْ لرياض بودبوز".

وتابع نفس المصدر التأكيد بأن مدرب سانت إيتيان، باسكال دوبراز، كان صارمًا جدًّا بخصوص الملاحظة "غير اللائقة" التي قدّمها نجم نادي مونبلييه الفرنسي السابق في وقتٍ كان فريقه يصارع من أجل البقاء في "الليغ 1"، وقرر استبعاده من مباراة نانت، قائلًا له: "يمكنك البقاء في المنزل".


وعانى بودبوز منذ الموسم الماضي من العديد من المشاكل مع إدارة نادي سانت إيتيان والمدربين الذين تعاقبوا على الفريق، وفي مقدمتهم المدرب الفرنسي، كلود بويل، بسبب رغبة المسيرين في التخلص منه ومن راتبه الشهري الكبير، وتراجُع مستوياته الفنية، قبل أن يعيد له، باسكال دوبراز، الروح في النصف الثاني من الموسم بالدوري الفرنسي.

جدير بالذكر أن عقد رياض بودبوز مع سانت إيتيان ينتهي شهر يونيو/ حزيران المقبل، علمًا بأنه شارك في 32 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجّل خلالها 4 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: