بسبب بند في عقده.. باريس سان جيرمان مضطر للتخلص من نيمار!

2022-06-24 16:15
البرازيلي نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحيفة بريطانية، الجمعة 24 يونيو/ حزيران، عن وجود بند في عقد المهاجم البرازيلي نيمار جونيور جعل باريس سان جيرمان الفرنسي يرغب في التخلص منه ببيعه لأحد الأندية المهتمة بالحصول على خدماته.

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية وجود بند في عقد نيمار يجعل باريس سان جيرمان مُطالَبًا ببيعه بحلول نهاية شهر يونيو الحالي، وإذا لم يحدث ذلك؛ فسيكون مُجبَرًا على الاحتفاظ به حتى عام 2026، رغم تأكيد مصادر مقربة من نيمار بوجود بند يتيح له الاستمرار مع باريس حتى عام 2027.

ويبلغ راتب نيمار الأسبوعي 700 ألف يورو، ووفقًا لما أوردته شبكة "سكاي سبورتس"، فإن إدارة باريس سان جيرمان تريد بيع نجمها البرازيلي، ولا ترغب في المضي قدمًا مع اللاعب السابق لنادي برشلونة.

ناصر الخليفي يثير الشكوك بشأن مستقبل نيمار جونيور

أثار رئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، الشكوك بشأن مستقبل نيمار، عندما صرّح بأن ناديه سيبتعد عن الصفقات الضخمة، وسيبني فريق كرة القدم حول المواهب الفرنسية الشابة.

وردّ الخليفي على سؤال متعلق بمستقبل نيمار، قائلًا: "البعض سيأتي والبعض الآخر سيرحل"، وأضاف في تصريحات أدلى بها لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع: "الرسالة واضحة: العمل كل يوم بنسبة 200%. أن نقدم كل ما لدينا لهذا القميص، وأن نعطيه كل ما لدينا، وبعد ذلك سنرى كيف ستكون النتيجة".

وتابع: "علينا أن نضبط أنفسنا داخل الملعب وخارجه... أمّا أولئك الذين يرغبون في البقاء في منطقة الراحة الخاصة بهم؛ فسيبقون بعيدًا"،  وهي التصريحات التي أصابت محيط نيمار بالذهول وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن"، التي أشارت إلى أن نيمار لا يفكر -على الرغم من ذلك- في الرحيل عن الفريق في الوقت الحالي.

ما الأندية المهتمة بالتعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان؟

نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرًا أكدت فيه أن نادي نيوكاسل الإنجليزي اتخذ خطوةً في سبيل التعاقد مع نيمار، مشيرةً إلى أن اللاعب ليس مهتمًا بالذهاب إلى النادي الإنجليزي.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية اهتمام نادي يوفنتوس ومدربه الإيطالي ماسيمليانو أليغري بالحصول على خدمات اللاعب. ويبقى العائق الأبرز أمام الأندية المهتمة بالتعاقد مع نيمار هو راتبه الأسبوعي الضخم، وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن" في تقريرها.

ما موقف البرازيلي نيمار جونيور من مغادرة باريس سان جيرمان؟

ذكر تقرير صحيفة "ذا صن" أن نيمار مهتم بالعودة إلى ناديه السابق برشلونة، رغم معاناة النادي من ضائقة مالية وسعيه للتعاقد مع أهداف أخرى في الميركاتو الصيفي الحالي، أبرزها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ.

جدير بالذكر أن نيمار سجل 13 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 28 مباراة لعبها مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي 2022/2021.

شارك: