بسبب الملعب التاريخي.. موقع كاميروني يستفز منتخب الجزائر

2022-03-19 17:22
ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الذي سيحتضن مباراة الكاميرون والجزائر (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استفز موقع "كام فوت" الكاميروني، المنتخب الجزائري قبل مواجهته لمنتخب "الأسود غير المروضة" لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، عندما أشار إلى وجود عملية غش في تهيئة ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، تحسبا للقاء العودة المقرر يوم 29 مارس المقبل.

ويلتقي المنتخب الجزائري نظيره الكاميروني، يومي 25 و29 مارس/ آذار، ذهابا وإيابا، في مباراتي التصفيات الإفريقية، وتجرى مباراة الذهاب على ملعب "جابوما" في مدينة دوالا الكاميرونية، في حين أن مباراة العودة ستلعب على ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة في الجزائر.

ونشر موقع "سي فوت" الكاميروني، يوم 18 مارس/ آذار، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تعليقا على صورة حديثة لملعب مصطفى تشاكر، تظهر جاهزيته لاحتضان لقاء العودة أمام الكاميرون، جاء فيها: "هذا هو ملعب مصطفى تشاكر الذي سيحتضن لقاء العودة بين الجزائر والكاميرون يوم 29 مارس/ آذار".

وتابع الموقع الكاميروني بسخرية بالغة: "رائع.. عملية طلاء العشب كانت موفقة"، مرفوقا بإيموجي التصفيق، في تشكيك واضح من الكاميرونيين بخصوص حقيقة الصورة وجاهزية الملعب للمواجهة، بعد أن كان المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي قد اشتكى من أرضية هذا الملعب في الفترة الماضية.

وكانت السلطات الجزائرية قد أطلقت عملية ترميم وتهيئة واسعة للملعب التاريخي لمنتخب الجزائر حتى يكون في أفضل جاهزية ممكنة لفاصلة المونديال، الأمر الذي أكده الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له قبل أيام، كشف فيه عن تحسن وضعية أرضية الملعب، ونشر صورا تؤكد نجاح عملية التهيئة.

ويُرجع بعض المحللين الجزائريين تشكيك الكاميرونيين في جاهزية ملعب مصطفى تشاكر، إلى وضعيته السيئة خلال مباريات الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2022 في الفترة الماضية، فضلا عن رغبتهم في الرد على شكوى جمال بلماضي ونجوم منتخب الجزائر من أرضية ملعب جابوما، الذي سيحتضن لقاء الذهاب، بعد أن لعبوا فيها خلال كأس أمم إفريقيا الماضية.

ويُعد ملعب مصطفى تشاكر بمثابة تميمة حظ المنتخب الجزائري، الذي لم يخسر عليه أي مباراة منذ عام 2002، بعد أن خاض هناك 42 مباراة، سجل خلالها 36 فوزاً و6 تعادلات، ونجح خط هجوم الجزائر في الوصول إلى مرمى منافسيه بذات الملعب في 116 مناسبة، في حين تلقت شباكهم 20 هدفاً فقط.

شارك: