بسبب الليغا | ميسي لا يستطيع اللعب لبرشلونة بلا مقابل

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 13:35
أرشيفية - ليونيل ميسي في مؤتمره الصحفي الأخير مع برشلونة عام 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الكتالوني الشهير، غيوم بلاغي، أن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى فريقه السابق برشلونة تبدو صعبة جدًا بسبب قواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني "الليغا".

وانتهى عقد ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث أعلن بطل فرنسا رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف الفريق بعد عامين من وصوله.

وقال بلاغي في فيديو نشره في صفحته الرسمية على موقع الواصل الاجتماعي "تويتر" إن ميسي يرغب بشدة في العودة إلى برشلونة لكن قواعد اللعب المالي لليغا تعقد عملية عودته.

عودة ميسي إلى برشلونة تبدو معقدة جدًا

وأشار بلاغي إلى أن ميسي مستعد للعب بلا مقابل مع برشلونة من أجل تسهيل الأمور على النادي، لكن الليغا برئاسة خافيير تيباس ترفض ذلك، حيث تطالب بأن يكون الحد الأدنى لراتب ميسي 25 مليون يورو.

وأوضح الصحفي الكتالوني المقرب من برشلونة إلى أن موافقة الليغا على خطة برشلونة المالية للموسم القادم، لن تكون وحدها كافية لإعادة ميسي؛ حيث سيكون النادي مطالبًا ببيع بعض اللاعبين حتى يتمكن من تسجيل ليو وأراوخو وغافي والصفقات الجديدة التي يرغب في إبرامها.

ويملك ميسي العديد من العروض أبرزها عرض الهلال السعودي الذي اقترح عليه راتبًا سنويًا بـ600 مليون يورو وعرض إنتر ميامي الأمريكي الذي قدم له مغريات مالية واستثمارية ضخمة في الولايات المتحدة.

ورغم كل العروض القياسية المقدمة له، إلا أن ميسي يرغب في العودة إلى برشلونة، وسينتظر قرار الليغا بشأن خطة إدارة لابورتا للموسم القادم، من أجل تقرير مصيره.

يُذكر أن ميسي دافع عن قميص برشلونة على مدار 16 موسمًا، ولعب 778 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرات حاسمة، ورحل عن الفريق الكتالوني عام 2021 نحو باريس سان جيرمان عبر صفقة انتقال حر.

شارك: