2021-09-08

بسبب الغيابات.. منتخب تشيلي قد يعتمد على فيدال مهاجمًا

أرتورو فيدال قد يقود خط هجوم تشيلي أمام كولومبيا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف  المدرب الأوروغوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني  لمنتخب تشيلي، اليوم الأربعاء 8 أيلول/سبتمبر، أنه لا يستبعد استخدام لاعب الوسط المخضرم أرتورو فيدال كمهاجم صريح خلال مواجهة كولومبيا الخميس 9 أيلول/سبتمبر، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، وذلك بسبب معاناة "لاروخا" من غياب المهاجمين في الوقت الحالي.

 

وأشار لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي تقام ضمن الجولة الـ10 من التصفيات: "أرتورو لعب في بعض الفترات في برشلونة كمهاجم وهمي، وقام بهذا الدور في مباريات عديدة. هو هداف تشيلي، وهو لاعب متعدد المواهب، وبإمكانه اللعب في مراكز مختلفة قد تبدو لنا غريبة، ولكنه يمتلك الإمكانات والموهبة التي تساعده على ذلك".

منتخب تشيلي يواجه ظروفًا صعبة


ويواجه لاسارتي ظروفا صعبة بغياب 3 من أبرز لاعبيه، لاسيما في الخط الأمامي، وهم إدواردو فارغاس بسبب الإيقاف، والنجم أليكسيس سانشيز بسبب الإصابة، بالإضافة إلى بينخامين بريريتون لعدم السماح له بالسفر من إنجلترا.


وقال في هذا الصدد: "سنبحث عن بدائل. لدينا بعض اللاعبين الذين بإمكانهم القيام بنفس المهام، ولكن يمكننا التفكير في فكرة أخرى، وهي وضع لاعب يلعب كمهاجم وهمي أو مهاجم صريح".


منتخب تشيلي يحتاج للنقاط الثلاث


وحول الموقف الصعب لبطل القارة مرتين متتاليتين (2015 و2016) في جدول ترتيب تصفيات المركز الثامن بسبع نقاط، أوضح: "نحتاج للثلاث نقاط التي ستمنحنا قبلة الحياة، وتعيدنا للسباق. نشعر بتفاؤل. تحقيق نتيجة إيجابية سيمنحنا الثقة التي نفتقدها، لاسيما أمام مرمى المنافسين". وتابع: "قدمنا مباراة كبيرة أمام البرازيل، ولم نفز. لم نكن جيدين أمام الإكوادور، وحصدنا نقطة".

فيدال يتمتع بروح قيادية وخبرة عالية

كما تطرق لاسارتي للحديث عن زميله الكولومبي رينالدو رويدا، المدير الفني لكولومبيا، الذي يعرف منتخب "لاروخا" جيدا، فقد دربه سابقا خلال النصف الأول من التصفيات قبل أن يتولى مهمة "لوس كافيتيروس". وقال في هذا الصدد: "بالطبع زميلي يمتلك مرجعية، وبإمكانه استغلالها في المباراة".

 

شاخد ملخص مباراة تشيلي والإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022

 

شارك:
2021-11-29