بسبب العنصرية ضد فينيسيوس.. "لا ليغا" ترفع ثامن دعوى قضائية

2023-03-23 21:26
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رفعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" ثامن دعوى قضائية بسبب توجيه إهانات عنصرية إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، وهذه المرة أمام محكمة التحقيق في برشلونة.

وجاء قرار الليغا بعد الأحداث التي وقعت في مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأحد الماضي "التي تمّت فيها مجددًا رؤية تصرفات عنصرية تستهدف فينيسيوس جونيور بما لا يسمح بالتسامح معها".

وفاز برشلونة في المباراة التي أقيمت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" بنتيجة 2-1 ليوسّع الفارق مع ريال مدريد وصيف الجدول إلى 12 نقطة مبتعدًا بصدارة الدوري الإسباني.

الكلاسيكو كان مناسبة جديدة لمحاربة داء العنصرية

وأعلنت رابطة لا ليغا أنها أقامت قناة للشكاوى على صفحتها على شبكة الإنترنت حتى يتواصل معها مَن لديهم معلومات عن الأشخاص المسؤولين عن هذه الإهانات العنصرية، من أجل رفع دعاوى قضائية ضدهم.

وتعرّض نجم السيليساو اليافع، صاحب الـ21 عامًا، في الموسم الحالي لعدد من المشكلات والصدامات مع الجماهير والحكام ولاعبي الخصوم، بسبب اعتراضه الدائم على قرارات الحكّام فيما يتعلق باحتساب مخالفات له أو ضده. 

كما أنّ شخصيته تتسم ببعض ملامح الاستفزاز أحيانًا، وهو ما يثير "هياج" الجماهير بشأنه، والتي يجنح بعضها إلى توجيه عبارات عنصرية إلى البرازيلي بهدف إفقاده تركيزه واستدراجه للخروج من أجواء المباراة، وهو الأكثر تعرضًا للإهانات العنصرية في الليغا هذا الموسم بـ8 مرات.

شارك: